النشرة الصحية.. أدوية الإكتئاب تسبب نزيفا في المخ

19 اكتوبر 2012

 

بيد أن القائمين على الدراسة شددوا على أنه على الرغم من ان هذه الارقام تبدو كبيرة الا ان المخاطر التي تتهدد الفرد الواحد ستكون متدنية للغاية.
- قلوبنا المريضة تحتاج للمراقبة الدقيقة بعد الخضوع للجراحة أو عمليات المجاز لابعاد شبح التعقيدات الطبية وما يصاحبها من مخاوف  وقلق خبر طيب من المستشفى الجامعي لجيفرسون يونيفرسيتي بالولايات المتحدة حيث تمكن مختصو القلب من توفير جهاز جديد عالي الكفاءة  لمراقبة وظائف قلب المريض بعد الانتهاء من عمليات المجاز.                                                                  
عمليات المجاز تقتضي ضرورة مراقبة تأدية القلب لوظائفه، الآن وفر الباحثون أول جهاز من نوعه لمراقبة أداء القلب بعد إجراء عملية المجاز. الجهاز يغني الأطباء عن نقل المريض لحجرة أخرى توجد فيها أجهزة ُ الأمواج فوق َالصوتية المختصة بمراقبة القلب وكفائته.
د.نيكولاس كافروشي- مستشفى جيفرسون الجامعي يقول:"الآن تتوفر لنا متابعة القلب دقيقة بدقيقة لتقييم حالة المريض مع  الرعاية الطبية". 
يُدخل الجهاز ُفي المري ممكنا الأطباء َمن رؤية القلب وهو ينبض لمتابعة ِ قوته في ضخ ِ الدم، وتقييم ِ وظائفه، ما يساعدُ على اتخاذ ِالقرار بتمديد ِ فترة ِإعطاء ِالدواء ِالوريدي أو تقصيرِها 
د.نيكولاس كافروشي يقول:"الجهاز يعرفنا على مختلف الأسباب المؤدية لمتلازمة نقصان كفاءة القلب  كما يجنبنا إعادة  المريض  لحجرة الجراحة".
الجهاز الذي وفرته جفرسن يونيفرسيتي هو الأكثر دقة ًفي مراقبة ضغط ِالدم داخل َالأوردة ِوالشرايين والأذينين ِ والبطينين ما يعرف بحجرات ِ القلب ِالأربع، وهو يوضح في التو أية َ تغيرات ٍطارئة لانسياب ِالدم ونبضات القلب لمدة إثنين وسبعين ساعة متواصلةً داخل َالحجرة ِالعادية ِللمريض .

الاكثر قراءة