مطالب سلفية بوضع "لا إله إلا الله " على العلم بدلا من النسر

مياده سيد حافظ9 سبتمبر 2012 - 17:28
عدد القراءات
عدد التعليقات
13
 
 
 
 
طالب الداعية الإسلامي السلفى الشيخ أحمد عامر د. "محمد مرسي" بتغيير علم مصر بإزالة النسر منه ووضع كلمة "لا إله إلا الله محمد رسول الله" بدلاً منه ..

وقال "عامر" إنه بهذه الطريقة لن ينكث علم مصر أبداً، وسيظل مرفوعاً في كل بلدان العالم "وانتقد "عامر" هجوم بعض الدول الأجنبية علي القرآن وسيدنا محمد والصحابة، قائلاً: "إن الدولة التي تفعل ذلك يجب أن تقطع مصرعلاقتها الدولية بها كليا "
وحول من ينادون بالدولة المدينة قال عامر: "كل مؤسسة لها علم والكنيسة لها علم"، مضيفاً: "انتوا هتدوشونا بالمواطنة، لا تخيفونا أرجوكم..
وردا على هذا الكلام نشر ناشطين أقباط على الفيس بوك مطالبة منهم بوضع الصليب مكان النسر على علم مصر , فى مقابل المطالب بوضع" لا اله الا الله" مكان النسر .
 يذكر ان السلفيين أمهلوا الحكومة  أسبوع لوضعها على علم مصر والا سينزل ملايين منهم الى الشوارع ويفرضوه إجباريا .
هل يعتبر هذا الصراع فى شكل العلم نوعا من تقسيم مصر على اساس الدين بوضع هذا الرمز أو ذاك على علم الدولة؟ .يجيب على هذا التساؤل د. محمد الشحات الجندى رئيس مجمع البحوث الإسلامية سابقا الذى يقول :
الإسلام يقوم على حرية العقيدة وذلك لإنه يقوم فى الأساس على مجتمع متعدد الأديان والثقافات وبالتالى لا يمنع من أن يعطى لغير المسلمين كافة حقوقهم وأرى أن من يطالب بوضع "لا اله الا الله " على العلم هو مخطىء تماما ولا يدرك مدى خطورة ما يقوله لأن ذلك بكل بساطة يشعل الفتنة التى من المفترض ألا يوجد أساس لها . خاصة وأن مثل هذه المقترحات قد تؤدى إلى مزيد من الإحتقان المجتمعى وسيؤدى إلى مشاكل كبيرة لا ندرك عواقبها الآن . لذلك على أصحاب المبادرات من الجانبين أن يعلم جيدا أن الإسلام ليس بكتابة شعارات فالإسلام قوة فاعلة بالنفوس يدركها الإنسان فى أرض الواقع سماحة ونبلا ورحمة ووحدة بين الصفوف .


رابط دائم:
 
البريد الالكترونى
   
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
10
احمد العبد
9/10/2012
3:29 PM
0-
0+
تغييرالعب تغيير العلم
ارى ان وضع لا اله الا الله محمد رسول الله على العلم هو اهانة كبيرة لانة فى حالة الخصام مع اي كان سوف يمرغ هذا العلم فى التراب و يهان بذلك اسم الله و الرسول فضلا عن تعرض العلم لكافة العوامل البيئية لتعرضة للتلوث و التراب و الأوساخ و القاذورات ...... الخ مما سوف يهين المكتوب على العلم ارجوا عدم التشبث بالشكليات و الغيرة المؤذية افضل نبذل مجهود فى اعادة التربية و الأخلاق و نتوقف عن نبرة فرض الامر بالتهديد و الوعيد الذى تتبعة معظم الجماعات بجهالة شديدة و غباء و هيافة
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
9
محمود عبد الحميد عامر
9/10/2012
12:53 PM
1-
0+
عادي
طالما الدستور ينص علي أن الديانه الرسميه للدوله هي : الأسلام مفيش مشكله من وضع الشهاده علي العلم ولكن بكتابة لا إله إلا الله
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
8
مهندس محمد فتحي
9/10/2012
11:41 AM
6-
1+
بارك الله في الشيخ الجليل
واضح انكم مش بوابة الشباب واضح انكم بوابة الضلال والاضلال اولا شرف لنا ان يوضع شعار التوحيد علي علمنا ثانية هذا الشيخ هو الشيخ احمد عامر والكل يعرفه هو رجل حليق اللحية ولكن هذا لا ينقص من قدر الشيخ ولكن لانكم بوابة ضلال قلتم مطالب سلفية والحقيقة هذا مطلب المسلمين جميعا
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
7
زعبول
9/10/2012
10:13 AM
2-
2+
القذفيات
مبروك على مصر الحبيبة معمر القذافي الجديد ... على فكرة في زيهم على الطريق ... ما تستعجلووووش
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
6
Hazem
9/10/2012
9:36 AM
2-
0+
مفيش حاجة بالعافية
أمر الله سيدنا موسى و سيدنا هارون أن يدعوا فرعون و يقولا له قولا لينا ....قولا لينا ، و عندما حرم الله الخمر كان التحريم خطوة خطوة، و أنت ياسيدي تريد كتابة لاإله إلا الله على العلم ! واضح أن النية طيبة و لكن في هذه المرحلة أليس الأولى أن نبني بلدنا أولا و إلا سنجد من يرمي العلم على الأرض و يدوس عليه و آخر يتعارك معه و كل فريق ينادي فريقه و تشتعل البلد و تحترق . النيات الطيبة لا تبني البلاد و أنت لا تعيش في البلد وحدك ، لذلك أرجو أن تتأنى فيما تريد و إلا قد تصيبكم جميعا غصة مما تزدردوه.
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
5
علاء خليل جزر
9/10/2012
8:09 AM
1-
2+
يامه سلفيييييييييي.
طالب الداعية الإسلامي السلفى الشيخ أحمد عامر( كل حاجة سلفي سلفي مسلسل التخويف من السلفيين مستمر للأسف . و الشيخ أحمد عامر من مشايخ الأزهر و مش سلفي و لا حاجة . سؤال صغير إزاي هو سلفي و حالق دقنة تماما عمركم شفتوا سلفي حالق دقنة أو مقصرها؟؟؟؟؟
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
4
شريف شفيق بسطا عطية
9/9/2012
10:34 PM
3-
6+
ما تشوف حاجة مفيدة تعملها بدل اللوكلوك
العالم كله بيضحك عليكم يا جهلة ................هل تستطيع ايها الشيخ ان تصنع فتلة فى الثوب الذى تلبسه او ان تصنع جراب للموبايل الذى تستعمله ...........انت عايش عالة على المجتمع الراقى المتحضر الذى تصفه بالكافر
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
مريم القديمة
الأثنين 10 سبتمبر 2012 - 00:28
0-
0+
يدا بيد للعمل وليبدأ كل منا بنفسه
والعالم الذى يضحك لأنه نجح فى الوقيعة لتكثر الآراء المعارضة لمجرد المعارضة لكن أن تعتقد أن كلمة لا إله إلا الله سبب ضحك فلتعلم أن الدول الاستعمارية مازالت تلهث لاكتناز دولتك كما أرادوا بحملتهم التى سموها الحملة الصليبية وهم يريدون كنوز الشرق. وكما ترى إن كنت تريد أن ترى حقيقة أننا فى إخاء ومحبة لأن خالقنا واحد أمرنا فى رسالته الخاتمة أن يعيش الجميع فى تعاون ومحبة وليعلم كل من يريد بما يريد أن يعلم.
3
محمود المتولى
9/9/2012
7:23 PM
0-
5+
لاإله إلا الله وحده لاشريك له . له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير
لاإله إلا الله وحده لاشريك له . له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
2
حسين الهن..
9/9/2012
7:16 PM
6-
7+
عاجل إلى من يهمه ألأمر..
لابد أن يخلع هذا الرجل البدله والكرافته التى يرتديهما ويعود إالى أصله بالجلابيه والنعال,كذلك أبو أسماعبل ووجدى غنيم وعبدالله بدر وخاد عبدالله, ثم يتم تحويلهم فوراً إلى مستشفى ألأمراض العقليه مع محافظ كفر الشيخ لقضاء فترة علاج طويله , وبعدها على الجنه عدل عشان يلاقوا البنات الحور العين مستنينهم.
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
مريم القديمة
الأثنين 10 سبتمبر 2012 - 00:13
0-
0+
الكلمة لعلماء المسلمين
أؤيد أن يتولى أمورنا أفراد يعودون بالمجتمع إلى قيمه وأخلاقه وأصوله العريقة التى علمها لنا الخالق برسالاته السماوية وآخرها الإسلام إلا إننى لا أؤيد أن يكون التعيين بأولوية الانتماء لحزب سلفى أو إخوانى أوخلافه ولقد بعث الخالق برسالاته لموسى عليه السلام وعيسى عليه السلام ومحمد عليه الصلاة والسلام وكانوا يرتدون الجلباب وكما أرسل الخالق محمد عليه الصلاة والسلام برسالة الاسلام وهو الأمى الذى لم يعرف القراءة والكتابة فلا تنسى أصولنا وقيمنا وما تعلمناه من الخالق سبحانه وتعالى وإن كنت لا تعلم فالبنطلون ضار بمن يرتديه سواء كان ذكرا أم أنثى. أما فى ذكر كلمة لا إله إلا الله بدلا من النسر فلم لا والكلمة لعلماء المسلمين
1
مجدى
9/9/2012
6:36 PM
1-
7+
هذا من هؤلاء مغنين اعمل شهرة لنفسى بدون تعب
بدل ما تستعمل كلام الله فى شعرة لنفسك اذا كنت بتحب مصر أدعى الناس للعمل و الجدية أكتب على علم مصر أعملو من أجل مصر او حاول تنتج أى شئ للبلد أحنا عندنا كدابين زفة كتير
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
مريم القديمة
الأثنين 10 سبتمبر 2012 - 00:19
0-
0+
دعوة الجميع للعمل وليس الهجوم لمجرد الهجوم
دون تأييد بل وباعتراض شديد أن تكون أولوية التعيين للمنتمين لحزب أو جماعة أيا كان المسمى فإن حدث فلم يعد الشعب المصرى قاصرا عن تقديم نفسه رخيصة للشهادة مرات ومرات للتخلص من أى دجال إن كان.