زيت جوزالهند ..أفضل إختيار للبشرة والشعر

مياده سيد حافظ18 مارس 2013 - 15:33
عدد القراءات
 
 
 
 
هل تعلمين أن زيت جوزالهند قد يغنيكى عن الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة أو الشعر وذلك لما يحتويه على الكثير من الأحماض التى تعمل كمضادات للفطريات والبكتيريا ومضادات للأكسدة ، فيمكنك إستخدامه كمرطب يومى وبعد فترة ستشعرين بالفرق . والآن تقدم لك خبيرة التجميل نهى العشرى عدة طرق للإستفادة من زيت جوز الهند :

يمكنك إستخدامه كمرطب يومي
 للحصول على نتائج ممتازة من خلال استعماله بعد الحمام وخلال اليوم.
 
لعلاج الشعر الجاف والتالف
 وضعه على أطراف الشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل جيدا. كما يمكن إستعماله للحصول على شعر لامع وللتخلص من التشابكات .

  لجمال يديكى،

قومى بتدليكها بكمية قليلة من زيت جوز الهند للحفاظ على رطوبة الجلد ولمعانه وخصوصا خلال فصل الشتاء .
 
  يستعمل زيت جوزالهند كمقشر عميق للبشرة ،

حيث يمكن خلطه مع مقدار متساوي من كربونات الصوديوم. واستخدام الخليط لعمل مساج للوجه لمدة 5 دقائق ثم يغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ .
 
  للتخلص من البقع الداكنة في الكوعين والركبتين :
يمكن استعمال زيت جوز الهند لتدليك الكوعين والركبتين في الصباح وفي المساء للحصول على نتيجة رائعة والتخلص من البقع الداكنة .
 
  لعلاج فروة الرأس الجافة
يقسم الشعر لقسمين. ثم تدهن فروة الرأس بزيت جوز الهند مع عمل تدليك خفيف لفروة الرأس. ثم يسرح الشعر بواسطة مشط بأسنان واسعة. ثم يلف الرأس طوال الليل بغطاء محكم كي لايتسبب الزيت في حدوث بقع على الوسادة. ثم يغسل الشعر جيدا بالشامبو في الصباح. يتم تكرار تلك العملية يوميا للحصول على نتيجة رائعة لعلاج الشعر الجاف .
 
 
وتنصحك خبيرة التجميل نهى العشرى بحفظ زيت جوز الهند فى مكان مظلم وبارد خارج الثلاجة ، كما يكفى إستخدام كميات قليلة جدا منه حتى يسهل على الجلد إمتصاصه ..
 


رابط دائم:
 
البريد الالكترونى
   
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق