رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

أفتح قلبك وأحكي "لنجلاء محفوظ"...رومانسية وملتزمة

15 ابريل 2019
نجلاء محفوظ

أنا فتاة عندي 28 سنة،أمر بأزمة نفسية شديدة بعد انا مرررت بتجربة خطبة لم تدم لأكثر من 6 أيام..و برغم اقتناعي التام و اتخاذي قرار الإنهاء لأسباب مقنعة جدا إلا أنني تعلقت جدا جدا بخطيبي لطبيعة شخصيتي الرومانسية والتزامي الشديد الذي جعله أول شخص في حياتي..


سؤالي هو ما النصيحة كي أخرج من هذه الأزمة حيث لم أعد استمتع بأي شيء في الحياة واشعر بأن كل الأيام تمر ببطء وبلا أي مذاق أو أمل؟شكرا
- أدعو لك بسرعة التعافي، وبأن تستفيدي أيضًا من تجربتك، وأن تتعلمي منها خبرات تفيدك، وبذا تحولي خسارتك القريبة إلى مكاسب مستقبلية تعوضك بمشيئة الرحمن، عن هذه المعاناة التي أطمئنك؛ لأنها مؤقتة للغاية بإذن الله، متى استعنتي بالله أولاً، واستعاذتي بالله، من شرور كل من إبليس اللعين، والنفس المهلكة، وأن تراقبي بلطف وبذكاء ما تقولينه لنفسك حتى لا ترسخي أفكارًامؤذية داخل عقلك، مما يسرق منكي لا قدر الله بالطبع، فرصك العادلة في الفوز بالتعافي السريع، وبزواج أفضل.

فمثلاً لا تقولي لنفسك لن أجد أفضل منه، أو لن أحب غيره، أو ما شابه ذلك، بل رددي بقلبك وعقلك سويًّا "إن لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف علي خيرًا" ولا تسمحي لأحد بأن يحدثك عن سوء الحظ، أو أنك قد تعرضت للحسد أو ما شابه ذلك، أو أن يتحسر أحد على فسخ الخطبة، وسارعي بتغيير الحديث ولا تتحدثي عنه أبدًا بأي سوء، حتى لا تخسري دينيًّا ودنيويًا، والأولى معروفة بالطبع، والثانية حتى لا تكوني مادة للقيل والقال، وحتى لا يتخوف أحد من التقدم إليك مستقبلاً.


قولي لنفسك بهدوء وباطمئنان "أنا أحسن الظن بربي وأثق بأنه سبحانه وتعالى سيرزقني الزواج المناسب في أفضل وقت، ولن أتعجلذلك، وسأواصل التزامي الجميل لأربح في الدين والدنيا" وكنت أتمنى لو ذكرتي أسباب فسخ الخطبة بهذه السرعة.


وأود ألا تتسرعي لا بالقبول ولا بالرفض، عندما يتقدم لك خاطب جديد، وألا تقارني أبدًا بين من يتقدم وبين خطيبك السابق.
واطردي أي شعور بكراهية الحياة؛ لأنه يؤذيك وحدك واستمتعي بكل المباهج المشروعة في الحياة.
لأنك أغلى من أن تخسري سلامة نفسك، بسبب تجربة غير موفقة، وكما يقال في المثل اللبناني الذي أحبه كثيرًا "كبرها بتكبر صغرها بتصغر". وفقك ربي وأسعدك.
 
naglaamahfouz11@gmail.com 

الاكثر قراءة