رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

هاني أبو ريده في حوار لموقع الكاف: انتظروا اقوى بطولة افريقية في التاريخ على ارض مصر

13 مارس 2019
طارق العتريس

سنقدم للعالم مفاجات كبير خلال حفل القرعة على سفح الاهرامات


متفائلين بتنظيم رائع و مصر جاهزة للحدث قبل 100 يوم من انطلاقة

أجرى هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة  كأس الأمم الأفريقية 2019 حواراًمهما للموقع الرسمى للاتحاد الافريقى "كاف "أعرب من خلاله عن تفاؤله باستضافة الحدث  الكروي الابرز علي مستوى القارة السمراء  .

وقبل  100 يوم على المباراة الافتتاحية ،قال ابو ريده إن الاستعدادات تقدمت بشكل كبير خاصة بالنسبة لمراسم إجراء قرعة البطولة، وفيما يلى  اجزاء من الحوار  ..

* ما مدى استعداد مصر لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019؟

*الاستعدادات تسير على ما يرام،  منذ البداية كانت هناك اجتماعات يومية بين اللجنة التنظيمية المحلية واللجان المتخصصة للوفاء بالجداول الزمنية وكذلك الاستعدادات العديد من الجوانب، بما في ذلك الحصول على 6 أماكن مخصصة في ظروف مثالية فيما يتعلق بالملاعب، وغرف تغيير الملابس، وكذلك ملاعب التدريب والفنادق التي ستستقبل الفرق المؤهلة بالإضافة للنقل والاستقبال للجماهير الزائرة.

ونحن نعطي علاوة على التسهيلات الإعلامية في الملاعب المختلفة لاستيعاب وسائل الإعلام الضخمة المتوقعة على المستويين المحلي والدولي وعن عملية  إصدار التذاكر، ستكون  عبر الإنترنت لتجنب الازدحام في نقاط البيع. على الرغم من الوقت المحدود ، فإننا نعمل على مدار الساعة لنكون مستعدين للمباراة الافتتاحية في 21 يونيو.

*كيف ترى  العلاقة بين الكاف  واللجنة المنظمة المحلية  فيما يتعلق بالتحضيرات؟

*الكاف , لقد وقعنا على اتفاقية الشراكة المنظمة منذ بضعة أيام ، ويعمل كلا الطرفين على جعل الحدث حدثًا لا يُنسى. خلال زيارته الأخيرة لمصر ، زار رئيس الاتحاد الأفريقي ملعب القاهرة الدولي ، وأعرب عن ارتياحه لأعمال إعادة التأهيل في الموقع.

*ما هي المفاجاة التي تحضرها اللجنة المنظمة  للعالم في حفل القرعة في 12 أبريل؟

*نحن نضع مفهومًا يعبر عن ماضي مصر ومستقبلها، ويستند إلى التاريخ والحضارة العظيمة. سيكون الحفل مزيجًا من الفولكلور المصري والثقافة الحديثة. لقد قررنا مكانًا بالقرب من أهرامات الجيزة المشهورة عالميًا، حيث إنها تعطي صورة واضحة عن دور مصر في التاريخ والحضارة الإنسانية، خاصة أن ملايين الناس سيشاهدون حفل القرعة الذي يعد فرصة عظيمة للترويج للسياحة المصرية.

*كيف تتكيف مع الجدول الزمني الضيق للوفاء بالمواعيد النهائية؟

*بالطبع، يعد الوقت أمرًا جوهريًا وخاصة في المسائل الفنية،. لكن مصر بلد رائع يتمتع بقدرات هائلة لاستضافة البطولة بطريقة مقبولة ومدهشة. بدعم من الحكومة المصرية على جميع المستويات، وتصميم المجتمع الرياضي إلى جانب فريق مناللجنة المنظمة المحلية  من الخبرة والشباب، أنا متفائل للغاية بأن مصر ستنظم بطولة ناجحة بشكل استثنائي.

وتعمل اللجنة المنظمة  للتحضير للبطولة ونعد بإنتاج أفضل بطولة على الإطلاق فيما يتعلق بالتنظيم والاستضافة والضيافة، ونأمل أن يكون هذا مصحوبًا بأداء جيد من المنتخب المصري وأن يتوج بطلا في النهاية، وستكون هذه البطولة الأولى مع 24 فريقًا وفي الصيف.

 *ما مدى الخصوصية التي ستأخذها في الاعتبار أنها ستكون الخامسة التي تستضيفها مصر؟

*مصر مرادف للتاريخ. كنا بطلا في أول نسختين (1957 و 1959)، والآن نصنع التاريخ كمضيف لهذه الطبعة الاستثنائية التي تضم 24 فريقًا، بدلاً من 16. وللمرة الأولى في تاريخ كأس إفريقيا للأمم ، ستكون البطولة عقدت في الصيف بدلا من جدول يناير وفبراير التقليدي. إنها بطولة استثنائية وندعو الله أن يمنحنا النجاح الذي يجعل كل أفريقي فخورًا

الاكثر قراءة