رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

راندا العدوى بطولة الامم الافريقية بوابتنا لاستقطاب سائحى القارة السمراء

11 فبراير 2019
رانيا عبد الله

قالت الاعلامية و الخبيرة السياحية راندا العدوى أننا على أبواب تنظيم مصر لبطولة الأمم الإفريقية 2019، المقرر لها في الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو لتكون بوابتنا لاستقطاب السياحة من القارة السمراء تزامنا مع رئاسة الاتحاد الإفريقي في 10 فبراير الجاري .


أكدت العدوى فى تصريحات صحفية أن هناك اهتمام مصرى يرتكز على دفع العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بينها ودول القارة السمراء لتكون الفرصة سانحة أمام القطاع السياحى ليوجة الدفة نحو الترويج للمقصد المصرى واستثمار العلاقات القوية لتترجم و تحول  لاسواق سياحية مستهدفة .


نوهت الخبيرة السياحية الى ضرورة اعادة الرؤية حول تسيير رحلات الطيران بين مصر و دول أفريقيا التى قد لاتتناسب مع حجم الاقتصاد المتوقع خلال العام الجارى مطالبة بمزيد من الرحلات عبر الشركات الخاصة وتحفيزها لتسيير العديد من الخطوط الجوية .


ألمحت أن " اى .تى . بى " أفريقيا حلم طال انتظاره كمعرض سياحى أفريقيى يضم كل دول القارة لخلق فرص للتعاون واجراء التعاقدات السياحية ليعلن عن كيان سياحى قوى يوازى الاوروبى و الاسيوى و الامريكى مؤكدة أن الفرصة باتت سانحة فى ظل اهتمام الدولة بالقارة السمراء .


تابعت أن حجم المساهمة المباشرة لقطاع السياحة في الاقتصاد الأفريقي بنهاية 2018 قاربت على  90.6 مليار دولار وهو رقم يجب الوقوف علية و تحليلة لتعظيم الاستفادة للقطاع السياحى المصرى .
 

الاكثر قراءة