رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

بدون مشاكل.. كيف تعدين طفلك نفسياً وبدنياً للعودة إلى المدرسة؟

6 فبراير 2019

يومان فقط وتنتهى اجازة نصف العام ليعود أبناؤنا إلى المدرسة مرة أخرى بعد فترة راحة ليست بالقصيرة مما يستدعى أن نعدهم نفسيا لتلك العودة خاصة الأطفال نظرا لأن فترة اجازة نصف العام بالنسبة لهم كانت اطول مت باقى المراحل الدراسية ومن ثم فهناك خطوات يوصل بها الأطباء واساتذة علم النفس لتهيئة الابناء للعودة إلى المدرسة بدون تذمر أو مشاكل وهى كالأتى :


1- أوقات النوم:يجب تغيير أوقات النوم حتى يعتاد الأطفال على جدول الاستيقاظ خلال العام الدراسي.

2- منع استخدام الأجهزة المحمولة أو الكمبيوتر اللوحى قبل النوم، إذ إن هذه الأجهزة ينبعث منها الضوء الأزرق الذي يصعب عملية الحصول على النوم.

3- الحساسية: إذا كان طفلك يعاني من الحساسية، فيجب التحقق من قائمة الطعام التي تعطى له في المدرسة لتجنب أي ردود فعل سلبية مع تنبيه ممرضة المدرسة بأي حساسية يعاني منها طفلك.

4- الإفطار: تأكد من أن طفلك يأكل وجبة فطور صحية، حيث تشير الدراسات إلى أن ذلك يحسن أداء الأطفال خلال الدراسة.

5- الرياضة: شجع طفلك على ممارسة الرياضة يومياً، خاصة الرياضة التي يحبها، حتى لا يشعر بالملل خلال أيام الدراسة.

6- يجب عدم الضغط على الأطفال خلال بداية الدراسة الأولى في المذاكرة ويكفي القيام بالواجبات المدرسية ثم التدرج بعد ذلك في الاهتمام بالمتابعات والجوانب الأخرى

الاكثر قراءة