رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

خلال زيارته للعاصمة الإدارية الجديدة .. وزير الاقتصاد الإلماني يبدي إعجابة بمسجد الفتاح العليم

4 فبراير 2019
محمد عبد المولى

استقبل الدكتور محي الدين عفيفي ، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف ، مساء أمس الأحد ، وزير الاقتصاد والطاقة الألماني "بيتر التماير" خلال زيارته لمسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة على هامش زيارته الحالية لمصر .


وقال أمين البحوث الإسلامية لـ"الوزير الألماني" : أن افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد السيد المسيح يؤكد على إصرار القيادة السياسية المصرية على ترسيخ أسس التعايش السلمي المشترك بين أبناء الوطن وعلى احترام التعددية الدينية ، وبناء مصر الحديثة من خلال تماسك ووحدة المصريين .

وأضاف أمين البحوث الإسلامية : أن قيام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح أثناء أعياد الميلاد ، يؤكد على روح المحبة والمودة بين أبناء الشعب المصري ، وأن هذا الحدث يعطي نموذجًا حضاريًا مصريًا لجميع شعوب العالم في التعايش السلمي .

وقام أمين عام البحوث الإسلامية ـ خلال الزيارة ـ بشرح معالم وإمكانات المسجد للوزير الألماني والوفد المرافق له ، حيث أبدى الوزير إعجابه بهذا الصرح العظيم مؤكدًا على دور مصر الحضاري ومعبرًا عن سعادته بزيارة المسجد .

وفي نهاية اللقاء ، شكر أمين عام البحوث الإسلامية ، الوزير الألماني والوفد المرافق له على زيارته لمصر ولمسجد الفتاح العليم .

الاكثر قراءة