رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

افتح قلبك وأحكي "لنجلاء محفوظ"..أتمنى اعجاب الشباب بي

3 فبراير 2019
نجلاء محفوظ

كتبت صديقة

 

دائما أحس بقلة الثقة بنفسي ولا أشعر أنني جميلة وأتمنى دوما أن أحس بذلك من اعجاب الشباب بي.
عندما أسير بالشارع وأرى مجموعة من الشباب المحترمين أمشي أمامهم وأنا أشعر بالنقص والحزن وأشعر أنني لم ألفت أنظارهم وأنني "احتاج" أن ينظروا إلى حتى أحس بالرضا عن نفسي.


دائما عندي احساس داخلي يقول لي أنت لست جميلة بما يكفي لاعجاب الشباب بك وبملاحقتهم لك بنظراتهم. وكثيرا أرى بنات وشباب يختلطون في العمل وفي الدورات ولديهن اشباع عاطفي ولا ينتظرون الاحساس باعجاب الشباب لهن. ولكنني لأنني لا أتعامل نهائيا مع الشباب، أحس بالحرمان وأحلم بالتعامل مع الشباب وأن أحس بالثقة بنفسي وعندما أمر أمام مجموعة من الشباب أتوقف عن الحزن وأتمنى أن ينظرن إليٍ ويعجبون بي.


-احترم مشاعرك وأؤكد لك أن الثقة بالنفس –لابد- أن تنبع من الداخل ولا ننتظر الحصول عليها من الأخرين.والبنت التي تتلهف على اعجاب الشباب بها تؤذي نفسها كثيرا فتزرع بداخلها الاحتياج للاعجاب وإذا لاحظ ذلك شاب عابث يسهل عليه التلاعب بها ،وإذا لاحظه شاب محترم سيفقد تقديره لها فالشاب المحترم لا يتابع بنت بنظراته بل يحترمها كما يحب أن يحترم الأخرون اخته.


لفت أنظار الشباب ليس دليلا على جمال البنت بل على عدم تقديرها لنفسها وبعثرة أنوثتها على المارة ولا مجال للحزن لعدم حصولك على اعجاب الشباب غير المحترم.الأفضل الاهتمام بجمالك وبرشاقتك وبأناقتك وبجمال عقلك بالقراءة بالمواضيع المفيدة وإجادة فنون الحديث وحسن الانصات والتوقف عن التفكير في جذب الشباب وعندئذ فقط ستفوزين بتقديرهم لك شكلا وموضوعا.


توقفي عن الاحساس بالحرمان من التعامل مع الشباب فهذا التفكير يجعلك تسيئين التصرف معهم ويسهل عليهم الاستهانة بك.تذكري أن الزواج – جزء- من حياتك فقط وإذا لم تنجحي في ملء فراغك بما يفيدك بعمل تطوعي وتنمية مهاراتك ستؤذين نفسك.


وسعي حياتك وقللي من التفكير في الشباب وتذكري أن اعجابهم ليس هدفا بل الهدف هو الحصول على احترام أحدهم ليتزوج.وفقك ربي وأسعدك.

naglaamahfouz11@gmail.com

الاكثر قراءة