رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

"ملكة الاحساس" تتبادل الأدوار مع الجمهور في حفل ضخم بـ"القرية العالمية"

3 فبراير 2019
سارة علي عبد الرحمن

مائة الف يحتفلون بعيد اليسا مع "روتانا"في دبي


في ليلة شبابية مفعمة بالاحساس والرومانسية، أحيت هذا الاسبوع النجمة اللبنانية "ملكة الاحساس" اليسا وفرقتها الموسيقية حفلا ضخما، من اشراف وتنظيم "روتانا للصوتيات والمرئيات"، بالتعاون مع "القرية العالمية" في دبي.


يعد هذا الحفل هو الثاني لاليسا على المسرح ذاته، انما مع اختلاف كبير في الظروف، لذلك وبعد تحية الجمهور .. عرجت اليسا في كلامها الى الظرف السلبي الذي صاحبها في حفلها بالقرية العالمية العام الماضي وهي مريضة، مطمئنة الجمهور انها هذا العام والحمد لله بصحة جيدة الان، بعد تماثلها للشفاء مما ألم بها .


ولأن اليسا وعدت الجمهور الغفير الذي ملئ المكان بسهرة مميزة من العمر. كانتعند كلامها.. فوعدت ووفّت ، وقدمت على مدار ساعة ونصف الساعة تقريبا، مجموعة من أجمل اغانيها التي أشتهرت بها على مر سنوات تعاقدها مع "روتانا"، حيث بدأت الحفل بأغنيتها "بكرا بتشرق شمس العيد"، وفعلا جاء حفلها عيدا حضره جمهور قدّر عدده بـ 100 الف متفرج، لدرجة دفعت اليسا ان تتغزل بهم، فتارة تقول لهم :"انتو احلى جمهور"، وتاره تناديهم "انا بحبكم"، وحسمت الأمر باعلانها :"متل هيك جمهور .. بيفتح النفس لغني وارقص معكم". وتوالت اغاني "ملكة الاحساس"، فقدمت من اخر البوماتها"الى كل اللي بيحبوني"، ثم "وحشتوني" مرورا بـ"سهرني يا ليل" و"عايشالك" و"عمري ابتدا" ولولا الملامة" وغيرها الكثير.


وكان في استقبال ووداع اليسا العديد من أهل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، الذين رحبت بهم اليسا، وسجلوا بكاميراتهم مشاهد عدة من تفاعلها على المسرح مع الجمهور، الذي بدوره تبادل الادوار مع اليسا في اغاني عدة .. فأخذ الحضور يسبقها في الغناء، وهي تصفق لهم.


الجدير ذكره، ان حفلات "روتانا للصوتيات والمرئيات" والقرية العالمية" مستمرة، حسب التواريخ التالية: يحي المطرب محمد منير حفلا يوم 15 فبراير، و"فرقة ميامي" يوم 22 فبراير، ويارا يوم 1 مارس، وبلقيس فتحي يوم 15 مارس، وشيرين عبد الوهاب يوم 29 مارس، ويختم الحفلات ماجد المهندس يوم 5 ابريل.


أفتتاح صاخب لـ"فبراير الكويت 2019" تشعله "روتانا" بقيادة "فنان العرب"

أجواء صاخبه مفعمة بالرقي والمتعة والتشويق والطرب، شهدها أفتتاح مهرجان "فبراير الكويت 2019"، الذي يقام سنويا من تنظيم واشراف هرم شركات الانتاج "روتانا للصوتيات والمرئيات"، بالتعاون مع "مركز عبد الله الرويشد"، وذلك في اولى لياليه الغنائية التي شهدت حضورا جماهيريا ضخما ، حيثأحيا النجم السعودي واسع الجماهيرية محمد عبده، حفلا يليق بلقبه الكبير "فنان العرب"، أضاف فيه لشهرة المهرجان الفني الأكبر خليجيا وعربيا، مزيدا من المتابعين.

وعلى مسرح "مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي" في الكويت، هذا الصرح المعماري الفني المدهش، كانت ليلة لا تنسى مع "فنان العرب" والفرقة الموسيقية الكبيرة المصاحبة له بقيادة المايسترو هاني فرحات، قدّم فيها محمد عبدة 16 أغنية اختارها من تاريخه الفني الطويل الحافل بالنجاحاتوالعطاءات، ليقدمها في وصلتين غنائيتين، بمعدل 8 أغاني كل فقرة، فجاءت البداية مع : "كلك نظر، المسافة، العقد، بحر العيون، الهوى الغايب، حبيب الحب، لكل شيئ أول واخر، سكة التايهين". وبعد استراحة قصيرة، غنى "أبو عبد الرحمن" في الفقرة الثانية روائعه: "المعازيم، الأماكن، مافي داعي، غريب الدار، صوتك يناديني، ارسل سلامي، اختلفنا، لا تناظرني بعين".

وكان في استقبال "فنان العرب" عند وصوله مكان الحفل، الاستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي لـ"روتانا للصوتيات والمرئيات"، الذي اعتبر ان افتتاح "فبراير الكويت" بصوت محمد عبده يمنح المهرجان قدرا ومكانة كبيرين، مؤكدا انه شخصيا يتفاءل بتواجد وغناء هذا الرمز الفني في أي احتفالية ومهرجان تقيمهما "روتانا".

وقد أقام أ. سالم الهندي في منزله العامر بالكويت مأدبة غداء على شرف "فنان العرب" احتفاء بتواجده في الكويت، حضرها: "سفير الاغنية الخليجية" عبد الله الرويشد، الفنان حسن البلام ، المخرج أحمد الدوغجي ومجموعة من الاصدقاء، وقد عبّر فيها عبده عن فخره بالمشاركة السنوية في "فبراير الكويت" ومدى التطور والمتابعة الجماهيرية اللذان تشهدهما حفلات المهرجان، مدللا على كلامه بأن نفاذ التذاكر قبل ايام عدة من موعد هذه الحفلات هو خير برهان على أهمية المهرجان والمكانة الكبرى التي تحظى بها "روتانا" في عالم الموسيقى والترفيه. وأضاف مازحا، ان كثيرون يتصلون به ويتوسطونه كي يؤمن لهم تذاكر، وهو ما يجعله في حرج عندما يؤكد لهم ان البطاقات بيعت بالكامل.

وتأكيدا على مهنية "فنان العرب" وحرفيته، وحبه لمهنته، واحتراما منه لجمهوره كي يأتي كل شي متكامل وخال من الهفوات، أجرى محمد عبده عدة بروفات مع الفرقة الموسيقية سبقت حفله في "فبراير الكويت".

وكان للنقل التلفزيوني المباشر على قنوات "روتانا" تحت ادارة المخرج أحمد الدوغجي، دورا في اكساب حفل محمد عبده في "فبراير الكويت" صدى وجمهورا اضافيين في اولى ليالي المهرجان، والتي سينضم اليها في بقيةالحفلات القادمة (المهرجان يتضمن سبع حفلات غنائية) نخبة من ألمع الفنانين والفنانات العرب، هم: عبد الله الرويشد، شيرين عبد الوهاب، نبيل شعيل، وائل كفوري، ماجد المهندس، نجوى كرم، أصالة نصري، مطرف المطرف، حسين الجسمي، أنغام، نوال الكويتية وعبادي الجوهر.



الاكثر قراءة