رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

تجمع يوفنتوس وميلان : جدة تستضيف كأس السوبر الإيطالي مقابل "20" مليون يورو

15 يناير 2019

وكالات


مرة أخرى ، تنتقل مباراة كأس السوبر الإيطالي إلى خارج حدود هذا البلد الأوروبي حيث تقام هذه المرة في مدينة جدة السعودية بعدما أقيمت من قبل أكثر من مرة خارج حدود إيطاليا حيث أقيمت في مدن واشنطن ونيو جيرسي الأمريكيتين وطرابلس الليبية وبكين وشنغهاي في الصين والعاصمة القطرية الدوحة.

ويخوض ميلان المباراة بصفته الطرف الثاني في مباراة نهائي كأس إيطاليا علما بأنه خسر هذا النهائي صفر / 4 أمام يوفنتوس الذي توج في الموسم الماضي بلقبي الدوري والكأس في إيطاليا.

وتأهل الفريقان إلى دور الثمانية في بطولة الكأس هذا الموسم بالتغلب على بولونيا وسامبدوريا يوم السبت الماضي قبل سفرهما إلى مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر حيث يلتقيان غدا على استاد "مدينة الملك عبد الله الرياضية" (الجوهرة المشعة) .

وذكرت بعض التقارير أن السعودية ستدفع 20 مليون يورو (23 مليون دولار) لاستضافة مباراة السوبر الإيطالي ثلاث مرات في الخمس سنوات المقبلة.

وأثير بعض الجدل خلال الفترة الماضية عن منح السعودية حق استضافة هذا الحدث بدعوى أنه بلد يلجأ للتمييز بين الجنسين ولا يسمح للسيدات بحضور المباريات.

كما طالب اتحاد حماية المستهلكين في إيطاليا (كوداكونز) شبكة "راي" التلفزيونية" بعدم بث فعاليات هذا الحدث وهدد باتخاذ إجراءات قانونية في حالة بث المباريات بدعوى رغبته في مكافحة التمييز ضد المرأة.

ولكن جيوفاني مالاجو رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية قال إن هذه الانتقادات ليس لها أساس.

وأوضح مالاجو : "هناك الكثير من النفاق من عدد كبير من الناس... السعودية قدمت أفضل عرض ونالت في  يوليو الماضي حق استضافة المباراة".

وأضاف : "وبعدها ظهرت مشاكل التذاكر ، ولكن السيدات اللاتي كن يحرمن عادة من حضور المباريات سيحضرن المباراة في قطاعات محددة بمدرجات الاستاد".

واستأنف يوفنتوس نشاطه ، بعد أسبوعين من الراحة في عطلة الشتاء ، بفوز ثمين 2 / صفر على بولونيا ويسعى الفريق حاليا إلى الفوز بلقب كأس السوبر للمرة الرابعة في آخر سبع سنوات.

ويتقاسم يوفنتوس وميلان الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالسوبر الإيطالي برصيد سبعة ألقاب لكل منهما.

وقال ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس : "أرى أن فيدريكو برنارديتشي بحالة ذهنية وبدنية جيدة... دوجلاس كوستا أيضا أدى بشكل جيد. سيكون وجودهما الآن في غاية الأهمية بالنسبة للفريق مع غياب ماريو ماندزوكيتش عن هجوم الفريق في هذه المباراة للإصابة".

وأشار أليجري : "إنها مباراة واحدة فاصلة ولكننا تدربنا جيدا استعدادا للظهور بشكل جيد. نحن جاهزون للمواجهة".

وقال تيموي باكايوكو لاعب خط وسط ميلان إن فريقه الذي تغلب على سامبدوريا يوم السبت الماضي 2 / صفر في الوقت الإضافي "يحتاج إلى التماسك والعمل بجدية ليستحق الفوز على يوفنتوس أفضل فريق في إيطاليا خلال هذه الفترة".

وكان ميلان تغلب على يوفنتوس في مباراة السوبر الإيطالي عام 2016 بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتقام مباراة السوبر الإيطالي غدا للمرة العاشرة خارج إيطاليا ولكنها المرة الأولى في السعودية

الاكثر قراءة