رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

محمد صلاح يفوزبجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي

10 يناير 2019

الالمانية


 حصل النجم الدولي المصري محمد صلاح، على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في الحفل الذي جرى  بمركز دبي التجاري العالمي.

وتأتي تلك الجائزة التي حصل عليها محمد صلاح ،بعد أقل من 24 ساعة من تتويج الفرعون المصري بجائزة أفضل لاعب أفريقي، المقدمة إليه من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)  للمرة الثانية على التوالي.

وشهد الحفل تكريم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة،والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس الجائزة، الفائزين بفئات الدورة العاشرة للجائزة من القيادات الرياضية المحلية والعربية والرياضيين والمدربين والحكام والمسؤولين من مختلف قطاعات العمل الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي والعالم.

وبدأ الحفل بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات وعرض فيلم قصير عن الجائزة وعرض فني رياضي، ثم ألقى محمد صلاح كلمة أعرب فيها عن اعتزازه بحصوله على الجائزة التي تحمل اسم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وسلم الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس الجائزة أوسمة فوز الرياضيين والمؤسسات في الفئات الأخرى.

ونال جائزة الإداري المحلي ناصر عبد الرزاق الرزوقي، رئيس اتحاد الإمارات للكاراتيه، وذلك لحصوله على منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه وعضو المكتب التنفيذي والرئيس الفخري للاتحاد العربي للكاراتيه، واسهاماته في نشر رياضة الكاراتيه في الدولة والوطن العربي ودخول الكاراتيه لأول مرة بأولمبياد طوكيو 2020.

وفاز فريق التحكيم الاماراتي بكأس العالم 2018 لكرة القدم الذي يضم الحكم الدولي: محمد عبد الله حسن، ومساعداه الحكمان الدوليان: محمد يوسف الحمادي، وحسن محمد المهري بجائزة الفريق المحلي وذلك للمشاركة كطاقم تحكيم إماراتي كامل لأول مرة في تاريخ الدولة في نهائيات كأس العالم في روسيا، بالإضافة الى إدارته لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي.

ونالت القيادة العامة لشرطة دبي جائزة المؤسسة المحلية لمبادرتها الرائدة في مجال تمكين الشباب التي ترتبط مع رؤية دبي 2021 ومؤشرات التنافسية العالمية في المجال الأمني، من خلال تطبيق فعاليات وأنشطة رياضية توعوية أسهمت في انسجام مكونات المجتمع وتلاقيهم في أجواء رياضية في المناطق السكنية.

وحصد لاعب رفع الأثقال المصري محمد إيهاب يوسف جائزة الرياضي العربي وذلك لحصوله على 3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم لرفع الأثقال، وتصدر التصنيف العالمي في وزن 77 كيلو جرام لعام 2017، وهو أول عربي يفوز بـــ 3 ميدالية ذهبية من تاريخ مشاركات العرب في بطولات العالم لرفع الأثقال.

وفاز السعودي مبارك سويلم السويلم بجائزة الإداري العربي، لجهوده في تطوير وتوحيد الإشراف على الألعاب الجوية في آسيا من خلال رئاسته للاتحاد الآسيوي للرياضات الجوية المعترف به من المجلس الأولمبي الآسيوي.

وحصلت المصرية نادية عبدالحميد عبدالحفيظ على جائزة المدرب العربي، وذلك لإسهامها كمدربة في تدريب منتخب مصر للملاكمة والحصول على 45 ميدالية في مختلف البطولات العربية والدولية والعالمية، ومن أبرزها الحصول على عدد ميداليتين برونزيتين في بطولة العالم للملاكمة عام 2018.

وحصل منتخب مصر للإسكواش للرجال على جائزة الفريق العربي، وذلك لفوزه ببطولة العالم للرجال عام 2017.

 

الاكثر قراءة