رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

تفاصيل مشهد "أكشن" حقيقي بين ضابط مرور وتاجر المخدرات في شارع الهرم ليلة أمس

10 يناير 2019
محمد المراكبي

كعادته يومياً يسير بدرجاته النارية بشارع الهرم لمتابعة الحالة الأمنية وتيسير حركة المرور، لكن ليلة أمس الأربعاء كانت بالنسبة للملازم أول محمد محمد فؤاد من قوة الإدارة العامة لمرور الجيزة مختلفة بالنسبة له علي المستوي المهني والعملي


فقد شهد شارع الهرم سيناريو "أكشن" يصلح أن يكون مشهد مطاردة لفيلم بوليسي هوليدي من الطراز الأول بطله الملازم أول محمد محمد فؤاد، المشهد بدأ أثناء مرور ضابط المرور بشارع الأهرام دائرة قسم شرطة الطالبية وأشباهه في السيارة رقم 8275 ملاكي المنوفية حال سيرها بالشارع.


حاول ضابط المرور إيقاف السيارة للفحص، فقام قائدها بالفرار بها مما دفع الضابط لمطاردته مستقلاً دراجته النارية وبصحبته أمين الشرطة عصام شعبان عبد الحميد.
تمكن الضابط والأمين من استيقاف قائد السيارة الذى قام بالترجل منها محاولاً الفرار وهو يطلق 3 أعيرة نارية من سلاح كان بحوزته تجاه الضابط.
إطلاق قائد السيارة للأعيرة النارية زاد من إصرار الضابط والأمين علي مطاردة قائد السيارة وملاحقته، حيث قام دون تردد وبمنتهى الشجاعة بمبادلته إطلاق النار وإصابته والسيطرة عليه وضبطه.


تبين أن قائد السيارة أسمه"محمد . س . أ"، عمره 34 سنة ، عاطل ومقيم بالجيزة، سبق اتهامه في قضية سلاح بدون ترخيص، وبحوزته السلاح الناري الذى قام بإطلاق الأعيرة النارية منه تجاه القوات، وهو عبارة عن طبنجة ماركة"براونينج" عيار 9 مم مطموسة الأرقام، وبخزينتها 11 طلقة لذات العيار.


بتفتيش السيارة عثر على 4 كراتين بداخلهم عدد 40 فرش من جوهر الحشيش بلغت زنتها 5 كيلو جرام  .
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، ونقل المتهم إلى المستشفى لتلقى العلاج عقب تعيين الحراسة اللازمة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيق.

 

من جانبه كرم اللواء محمود توفيق وزير الداخلية كلٍ من الملازم أول محمد محمد فؤاد حال، وأمين الشرطة عصام شعبان عبدالحميد من قوة الإدارة العامة لمرور الجيزة ، وذلك تقديراً لشجاعتهما وجديتهما وتفاعلهما السريع فى التعامل مع الحدث.

وأكد  الوزير أن هذا النمط من الأداء الأمني المتميز يُعد نموذجاً للعمل الشرطي، وما يجب أن يكون عليه، والذى يتطلب من رجل الشرطة دائماً التحلي باليقظة في التعامل مع كافة المواقف والتفاعل معها، وفقاً لما تقتضيه الظروف وبما يحقق الردع لكل من يحاول الخروج على القانون.

أشاد توفيق بروح المسئولية التي تعاملا بها أثناء قيامهما بواجبهما. مؤكداً أن جاهزية رجال الشرطة وإخلاصهم فى أداء واجبهم وتفاعلهم مع الأحداث وملاحقتهم للخارجين على القانون وسرعة إلقاء القبض عليهم ، تؤدى إلى تأكيد وترسيخ ثقة المواطنين فى رجال الشرطة، وتُعد رسالة لكل من يحاول النيل من أمن الوطن .




الاكثر قراءة