رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

الأزهر والكنيسة ينعون ببالغ الحزن الرائد البطل مصطفى عبيد شهيد الواجب الوطني

6 يناير 2019
محمد عبد المولى

نعى الأزهر والكنيسة ، اليوم الأحد ، الرائد مصطفى عبيد أحد رجال الشرطة البواسل الذي وافته المنية أثناء قيامه بأداء واجبة الوطني لتفكيك عبوة ناسفة في محيط كنيستى العذراء وأبو سيفين بعزبة الهجانة بمدينة نصر لحماية المواطنين ، مما أسفر عن استشهاده وإصابة أمين شرطة أخر .


وقال الأزهر الشريف ـ في بيان له اليوم الأحد ـ أن استهداف دور العبادة وقتل الأبرياء ، هو عمل إجرامي أثيم ، يخالف تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وتعاليم كل الأديان التي دعت إلى حماية دور العبادة واحترامها والدفاع عنها . مؤكدًا تضامنه الكامل مع كافة مؤسسات الدولة في مواجهة هذا الإرهاب الخبيث ، الذي يسعى إلى إفساد احتفالات الإخوة الأقباط بذكرى ميلاد السيد المسيح عليه السلام .

وتقدم الأزهر الشريف ، بخالص العزاء لأسرة شهيد الواجب الوطني ، سائلاً الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ، وأن يمن على المصاب بالشفاء العاجل .

كما تقدمت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ـ في بيان لها ـ بخالص العزاء والمواساة لأسرة شهيد الواجب الوطني الذي قدم روحه ثمنا لحماية أخوته المصريين من غدر الإرهابيين الذين يسعون للنيل من وحدة المجتمع المصري لتمزيق نسيجه المتماسك خدمة لأجنداتهم الخارجية البغيضة . شاكره كافة أجهزة الشرطة على يقظتها وجهودها المخلصة التي تبذلها فداءً للوطن .

الاكثر قراءة