رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

أضرار عدم شرب الماء فى الشتاء

6 يناير 2019
شروق وسام

فى فصل الصيف يزداد العطش والحاجة الى شرب المياه والعصائر والمشروبات الغازية وذلك بسبب ارتفاع درجة الحرارة والإرهاق الشديد الذى نتعرض له طوال اليوم ، وعكس ذلك فصل الشتاء، حيث يهمل الكثيرون شرب المياه بسبب قلة العطش وبرودة الجو ولا يعلمون الفوائد الصحية العديدة لتناول المياه للكبار والأطفال.


يحتاج جسم الإنسان الماء ليساعد جميع الخلايا والأعضاء والأنسجة من أجل تنظيم جميع وظائف الجسم والحفاظ عليها، ولأن الجسم يفقد الكثير من الماء من خلال العرق والهضم والتبول، فمن الضرورى الحفاظ على رطوبته طوال الوقت.


وخلال فصل الشتاء ومع انخفاض درجات الحرارة، يميل الهواء المحيط بنا إلى أن يصبح أكثر جفافًا، وتحصل أجسامنا بالمقابل على رطوبة أقل مقارنة بفضل الصيف، الذى يسهل شرب ما يقرب من 10 أكواب من المياه بينما يصبح من الصعب شرب هذا المقدار فى الشتاء.


يزادا العطش مع ارتفاع درجات الحرارة وهو نادرًا ما يحدث فى الأشهر الباردة، ما يجعل الشخص بعيدًا عن شرب الماء معظم اليوم.


تحتوى المياه على نسبة كبيرة من المعادن والخصائص التى تساعد على تعزيز صحة الجسم وطرد السموم والجراثيم من الجسم.تعمل المياه على علاج جفاف الجسم وترطيب البشرة والتخلص من التجاعيد كما أنها تعمل على تحسين نضارة وجمال البشرة. تحتاج الامعاء للمياه دائما مما يؤدى لتقليل الجفاف فى الجهاز الهضمى ومشاكل أخرى مثل الإمساك والمغص والقرح.


يوصى الأطباء بما لا يقل عن 6-8 أكواب من الماء كل يوم فى فصل الشتاء، لكن لا ينبغى بالضرورة شربها مرة واحدة، لكن يجب توزيعهم على مدار اليوم بالتأكيد، للبقاء رطب طوال اليوم.
البقاء رطبًا لا يتمثل فى شرب الماء فقط، لكن يمكنك شرب كوب من الحساء الساخن، لأنه أيضا يحتوى على الكثير من الماء، لذلك يمكن أن يساعدك على البقاء رطبا

الاكثر قراءة