رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

كيف تحافظين على أناقتك وجاذبيتك ؟

3 يناير 2019
هدى عبد القادر

إن الجمال نعمة عظيمة من نعم الله تعالى على المرأة، ولا تقدر هذه النعمة حق تقديرها إلا من فقدتها من النساء، ويمكن تقسيم الجمال إلى قسمين:


جمال معنوي: كجمال النفس وجمال الخلق.

جمال مادي: كجمال الوجه وجمال الجسم.

وكلما يعنينا هو الجمال المادي وبالذات جمال الجسم، لأن جمال الوجه شأن رباني، ونعمة خاصة يهبها الله لمن يشاء من عباده،كجمال الصوت ولا يمكن اكتسابه، وهو جمال خاص يضاف إلى عموم جمال خلق الإنسان وتكريمه على بقية المخلوقات .

هناك بعض النصائح التي تجعلك بإطلالة أنيقة وجذابة :

-  كوني دائما مبتسمة حتى تبرزي جمالك بشكل أكبر، فالابتسامة تضفي إليك جاذبيةً لا تقاوم، ولكن لا تجعلي ابتسامتك متصنعة بحيث لا تظهر أسنانك، بل اجعلي ابتسامتك تظهر جمال وجهك وخديك .

- عليك استعمال العطور لتكوني أكثر جمالا، فهي تساهم في تحسين مزاجك، وتعطيك ثقةً بالنفس .

-عليك ان تلاحظي أن الجمال في كل شيء حولك كي تكوني أكثر جمالا، فخلال حياتك اليومية يجب أخذ ملاحظاتٍ عن النّاس الذين يعجبونك، سواء أكان الإعجاب بالشكل أم بالشخصية .

- عند شراء ملابسك يجب اختيار الملابس التي تناسب شكلك، لتبدي أكثر جمالا، ولكن عليك الانتباه إلى أنه ليس كل جديد هو شيء جميل، فيجب أن تختاري ما يناسب جسمك مستعينةً بصديقاتك .

- يجب أن تحرصي على قص الأظافر بشكل مستمر، واستعمال الطلاء المناسب والمتناسق مع الملابس، ويفضل في أغلب الأوقات استعمال الطلاء الشفاف ليمنح اليدين رونقاً ولمعاناً جميلاً.

- عليك أن تطوري جمالك الداخلي حتى تظهري بشكل أكثر جمالا، فهناك العديد من الأشخاص ذوي المظهر الحسن، لكن شخصياتهم منفرة لمن حولهم، لذلك حاولي أن تنمي من مهارتك الشّخصية، فالجمال الداخلي لا يزول أبدا .

- لا تحاولي أن تفسدي جسمك من أجل أن تبدي جميلة، وعليك أيضا  ممارسة التمارين الرياضية سواء مشي أو سباحة، فإن ذلك له أثراً كبيراً في نفس الإنسان وجسمه،  عليك ممارستها على الأقل نصف ساعة لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع .

- يجب أن تغيري في تسريحة شعرك، لتبدي أكثر جمالا، وذلك من خلال متابعة آخر صيحات الموضة في المجلات، حيث أنّ تسريحة الشّعر تجري تغييراً كبيراً على الشّكل .

- عليك الاعتناء ببشرتك، حيث إن البشرة الناعمة والجميلة تعد من مقومات جاذبية وأناقة الأنثى، حيثُ توجد الكثير من الأساليب والطرق التي من خلالها يمكن العناية بها كاستعمال الوصفات والخلطات الطبيعية، والابتعاد عن التوتر والعصبية، والإكثار من شرب السوائل وخاصة الماء.

الاكثر قراءة