رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

الكاف يبدأ معاينة الاستادات للتاكد من جاهزية مصر لتنظيم كاس افريقيا

31 ديسمبر 2018
طارق العتريس

تلقى اتحاد الكرة إخطاراً من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" يفيد بوصول لجنة تفتيش إلى القاهرة غداً " الثلاثاء "، لمعاينة بعض الملاعب والمنشآت الرياضية.استعدادا لاستضافة نهائيات كاس الامم الافريقية والتي ستقام خلال الفترة من  15 يونيو وحتى 13 يوليو القادمين وسوف يكشف الاتحاد الافريقي رسميا عن اسم الدولة التي ستستضيف البطولة يوم التاسع من يناير القادم وتتنافس دولة جنوب افريقيا

ولاول مرة  ستشهد النسخة القادمة من البطولة مشاركة 24 منتخبا
ويستعين اتحاد الكرة الافريقي بمكتب استشارات دولي اسمه  رولاند بيرجيه  من اجل تقييم ملفي مصر وجنوب افريقيا بدلا من الاعتماد على اللجنة التي يتم تشكيلها من المكتب التنفيذى للاتحاد الافريقي , وعلى ذلك فان تقرير المكتب الاستشاري الذى سيتولى عملية التفتيش علي منشات البلدين سيحدد بنسبة كبيرة حظوظ الدولة التي ستنظم البطولة .
وكان مجلس إدارة اتحاد كرة القدم  قد استقر على تحديد الملاعب التي سوف يتضمنها ملف تنظيم أمم أفريقيا 2019، خلال اجتماعه الاخير  .
حيث إقامة مجموعتين بالقاهرةعلى ملاعب القاهرة والسلام، والدفاع الجوي، فيما تستضيف الإسكندرية مجموعة على ملعبي الإسكندرية والمكس.
وتقام مجموعة السويس على ملعب الجيش، فيما تستضيف محافظتا الإسماعيلية وبورسعيد مجموعتين.
وسيكون استاد القاهرة، الذي يسع 74 ألف متفرج - في حالة اتمام اعمال التحديث   هو الملعب الرئيسي لمنتخب مصر في البطولة.
 
الاتفاق علي الوديات لمنتخب مصر
وعلى صعيد اخر فقد دخل اتحاد الكرة المصري ، في مفاوضات مع عدد من المنتخبات الأفريقية الكبرى، لمواجهة الفراعنة وديًا، قبل بطولة الأمم المقبلة.
وتأهل المنتخب المصري رسميًا لنهائيات البطولة الأفريقية، رفقة تونس، عن المجموعة العاشرة التي ضمت أيضًا النيجر وسوازيلاند.
ويفاوض الاتحاد المصري منتخبي الكاميرون والسنغال لمواجهتهما وديًا، عقب الاتفاق مع نيجيريا، على ودية في مارس المقبل.
ورفض خافيير أجيري مدرب مصر ، تنظيم مباريات مع المنتخبات الخليجية والعربية، وطالب بأن تكون الوديات مع القوى العظمى في القارة السمراء، ليختبر جاهزية لاعبيه قبل البطولة.

 

الاكثر قراءة