رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

كيف تستخدمين جوز الهند للعناية بالبشرة فى الشتاء؟

20 ديسمبر 2018
شروق وسام


اهتمامك بنفسك لا يحتاج إلى مجهود أو تكلفة فمن الممكن أن تعتنى ببشرتك بأقل التكلفة ومكونات بسيطة قد تجدينها فى مطبخك.
فإذا كنتِ لا تفضلين المنتجات التى تباع فى الأسواق بسبب احتواء بعضها للمواد الكيميائية أو تكلفتها العالية، نقدم لكى أفضل الخلطات الطبيعية التى تستطيعين تصنيعها بنفسك لعمل ماسكات وسكراب ومرطب لبشرتك.

 زيت جوز الهند لترطيب البشرة
بالنسبة لمعظم الناس، زيت جوز الهند النقى هو كل ما يلزم لترطيب البشرة وهو ملىء بشكل طبيعى بالكولاجين الذى يدعم حمض اللوريك، ويمكن امتصاصه بسهولة من الجلد، حتى بالنسبة للبشرة الزيتية المعرضة لحب الشباب، فإن الخصائص الطبيعية المضادة للبكتيريا لزيت جوز الهند تجعله خيارًا رائعًا.
لأولئك الذين يعانون من جفاف الجلد أو الذين يريدون منع الشيخوخة بشكل طبيعى، استخدمى زيت جوز الهند النقى ويمكنك إضافة زيوت أخرى معه .
. وصفة زيت جوز الهند والعسل الطبيعي لترطيب البشرة الجافة


تحتاجين إلى:
ملعقتين من زيت جوز الهند
ملعقتين كبيرتين من العسل
اخلطي المكونات وطبقيها على الوجه لمدة ٢٠ دقيقة قبل شطفها لتحصلي على بشرة غاية في الإشراق والنضارة خالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة.
مرطب البشرة الجافة من زيت جوز الهند وزيت اللوز


تحتاجين إلى:
ملعقة من زيت جوز الهند
ملعقة من زيت اللوز
اخلطي المكونات وطبقيها على البشرة، واتركيها لمدة نصف ساعة قبل غسلها. ستحصلين على بشرةٍ فائقة النعومة والنضارة مفعمة بالإشراق.

زيت جوز الهند لإزالة مزيل المكياج
قومي أيضاً باستخدام زيت جوز الهند كمزيل للمكياج من خلال إضافة بضع قطرات منه إلى القليل من الماء الساخن ومسح آثار المكياج بهذا المزيج باستخدام قطنة نظيفة.

الاكثر قراءة