رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

بالفيديو ... الفرق بين الحمل والولادة في اليابان وباقى دول العالم

13 ديسمبر 2018
أمل رشوان

اليابان دولة أصبحت تستحق عن جدارة لقب كوكب اليابان الشقيق بكل التفاصيل الصغيرة والكبيرة وعندما نقترب من اليابان نرى ونشاهد ونسمع العجب بداية من التكنولوجيا المتطورة حتى حساب مدة  الحمل التى تصل الى 10 شهور وطريقة العناية بالجنين والام حتى مرحلة الولادة .


المختلف فى هذا الفيديو انه عن لسان بنت مصرية  تسمى "ميج" متزوجة من يابانى وتتحدث عن تجربتها الشخصية فى الحمل والولادة فى اليابان وطريقة تجهيزالام للولادة .
ميج او كما تسمى نفسها هناك فى اليابان "ميجومى" متزوجة من مهندس يابانى يسمى "ريوتا" منذ عام ديسمبر 2016 وقد تم التعارف بالقاهرة وهى خريجة كلية الهندسة دفعة 2010 ودرست اللغة اليابانية فى "مؤسسة اليابان" بالقاهرة .


تحكى ميج فى الفيديو عن الاختلافات الموجودة بين الحمل والولادة فى اليابان وخارج اليابان سوء مصر او اى دولة عربية او اوربية  اوحتى  امريكا  بداية من اختلاف طريق حساب الحمل فى اليابان العالم كله يقول ان الحمل 40 اسبوع ولكن فى اليابان بيقولوا ان الشهر 4 اسابيع على 40 اسبوع يكون الحمل 10 شهور ولهذا تقول ميج انها وقت تسجيل الفيديو انها حامل فى الشهر العاشر .


مده بقاء الام والطفل فى المستشفى بعد الولادة  حوالى 5 ايام وهى اقل مده مسموح بها من الممكن مده اطول ملابس البيبى وكل احتياجات البيبى تكون من المستشفى و تحكى "ميج" عن الثلاث شنط التى طلبت منها المستشفى تجهيزها وتصف ما بهذه الشنط  أغرب من الخيال بداية من الاكلات حتى الورقة التى تقول فيها طلباتها بداية من حق الام ان تطلب عدم دخول حماتها عليها الغرفة او اى طلب اخر حتى انها من الممكن ان تطلب ان زوجها ان يقوم بعمل مساج لها جميعها اشياء غير موجودة غير فى كوكب اليابان الشقيق .

الاكثر قراءة