رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

قنصل فرنسا: تعاون تجارى واقتصادى وثقافى بين الأسكندرية ومارسيليا

28 نوفمبر 2018
نرمين إبراهيم
قالت جانينا إيريرا، قنصل عام فرنسا بالأسكندرية، إن مدينة الإسكندرية ستشهد بداية العام المقبل 7 زيارات هامة لممثلين فرنسيين من مارسيليا لبحث تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والثقافي.
جاء ذلك في تصريح خلال مؤتمر صحفي عقدته في مقر القنصلية، لعرض نتائج مؤتمر "البحر المتوسط المستقبل" الذي أقيم بمدينة مارسيليا الأسبوع الماضي، وحضره الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الأسكندرية ووفد من الشباب السكندري والذي دار حول الشباب والإبداع.
وأوضحت أن المؤتمر الأخير دار عن إبداع الشباب في مستقبل دول البحر المتوسط، وهى النسخة الثانية، حيث كان هناك فرصة كبيرة للحديث عن التعاون المشترك، بحضور عدد من مسؤولي الحكومات من دول عربية وأجنبية بحوض البحر المتوسط.
وتابعت: "فوجئت بوجود عشرات الشباب الفرنسي الراغبين في زيارة الأسكندرية وبعضهم قال لي أن الأمر يمثل حلم بالنسبة إليهم".
وأشارت، أن هناك إرادة سياسية فرنسية لإعادة إحياء العلاقات مع بلدان جنوب البحر المتوسط، مشيرة إلى هدف رحلتها إلى مارسيليا والتعرف على تجربة نهضتها التنموية. 
مضيفة  إلى أن زيارتها لميناء مارسيليا أوضحت أهمية طريق الحرير مشيرة إلى زيارة الغرفة التجارية بمرسيليا الربيع القادم مؤكدة رغبة مستثمري مارسيليا في المشاركة بمشاريع البنية التحتية.
حضر المؤتمر الدكتورة مروة الصحن، مدير مركز الأنشطة الفرانكفونية في مكتبة الأسكندرية، ولوتشيا سمير إحدى المشاركات في مؤتمر مارسيليا لتمثيل مصر، للحديث عن تجربة المؤتمر وكيفية اختيار الشباب المصري للمشاركة في إطار بروتوكولات تعاون بين المدينتين.

الاكثر قراءة