رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

محمد صلاح " صائد الجوائز " يتوج بلقب الرياضى العربي المتميز

26 نوفمبر 2018

أعلنت جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، عن فوز مصر بـ5 جوائز بعد تحقيق إنجازات كبيرة في عام 2018، وفي مقدمتهم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي الذي نال  جائزة "الرياضى العربى المتميز" لعام 2018


وقاد محمد صلاح نادى ليفربول للصعود إلى نهائى دورى أبطال أوروبا الذى أقيم يوم 26 مايو الماضى بمدينة "كييف" الأوكرانية أمام ريال مدريد الإسبانى، بجانب إنهاء مشواره فى النسخة الماضية بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" فى المربع الذهبى المؤهل للنسخة المقبلة من مسابقة دورى أبطال أوروبا.

وحصل محمد صلاح على العديد من الجوائز طوال مشواره مع نادى ليفربول، أبرزها لقب الأفضل فى ليفربول عن موسم 2017 – 2018 باختيار اللاعبين وتصويت الجماهير، وجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، "مرة واحدة"، ومن هيئة الإذاعة البريطانية "مرة واحدة"، وجائزة "لاعب الشهر" في ليفربول "8 مرات".

ولعل أبرز إنجازات محمد صلاح مع ليفربول أيضاً، الحصول على جائزة هداف الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" برصيد 32 هدفاً، بجانب تخطى الثلاثى لويس سواريز وكريستيانو رونالدو والآن شيرار، وتحقيق الرقم القياسى التاريخى فى الدورى الإنجليزى بالوصول إلى الهدف الـ 32 فى موسم واحد بنظام 38 جولة.

كما تم الاعلان عن فوز تركى بن عبد المحسن آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، بجائزة الشخصية الرياضية العربية للإبداع الرياضى لعام 2018..

وتوج المنتخب المصرى لرجال الاسكواش بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضى لعام 2018، عن فئة الفريق العربى

ونجحت بعثة منتخب مصر للاسكواش فى تحقيق إنجاز جديد على الساحة الدولية، بعد فوز محمد الشوربجى المصنف الأول عالمياً ببطولة هونج كونج المفتوحة للاسكواش، عقب تغلبه فى المباراة النهائية على مواطنه المصرى على فرج المصنف الثانى.

وتعتبر بطولة هونج كونج واحدة من أكبر وأهم بطولات الاسكواش، نظرا لعدد نقاط التصنيف التى تضيفها للاعبين، علاوة على قيمة جوائزها المادية التى تبلغ 163 ألف دولار للرجال والسيدات.

كما حصلت رنيم الوليلى على لقب وصيف البطولة بعد خسارتها أمام نظيرتها جولي كينج في المباراة النهائية، وتحتل رنيم صدارة التصنيف العالمي للاسكواش.

كما فاز أحمد الجندى لاعب منتخب الخماسى الحديث بجائزة أفضل رياضى عربى لعام 2018، بعد حصوله على ذهبية الخماسى فى أوليمبياد الشباب بالأرجنتين.

جاء الحصول على الجائزة بعدما أعلن مجلس أمناء "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضى"، إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، اليوم الاثنين، حصول أحمد الجندى على جائزة "الرياضى العربى المتميز" لعام 2018.

يذكر أن أحمد الجندى حصل على جائزة أفضل لاعب فى العالم لعام 2018 من الاتحاد الدولى للعبة، بعد تحقيقه الذهبية، بالأوليمباد، فضلا عن المركز الأول والميدالية الذهبية ببطولة العالم للناشئين التى أقيمت أبريل الماضى والبرتغال، وبعدها ذهبية بطولة العالم للشباب أغسطس الماضى بالتشيك

الاكثر قراءة