رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

النقاد والجمهور يشيدون بـ"جريمة الإيموبيليا" في القاهرة السينمائي

26 نوفمبر 2018
سارة علي عبد الرحمن

شهد عرض الفيلم المصري جريمة الإيموبيليا حضور جماهيري كبير بحضور أبطال الفيلم ومخرجه والعديد من نجوم الوسط الفني ، وأشاد الكثير من النقاد وجمهور الحضور  بالفيلم .


يتناول الفيلم قصة حقيقية لحياه كاتب مشهور يدعي كامل حلمي في فترة الأربعينيات كان يقطن في إحدي شقق عمارة الإيموبيليا الشهيرة بوسط البلد وبعد إنتحار زوجته وسفر أبناءه أصابته حاله شديدة من الوحدة وأصيب بإضطراب نفسي تسبب في إرتكابه العديد من جرائم القتل وإنتهت بإنتحاره.

أوضح خالد الحجر مؤلف ومخرج الفيلم خلال الندوة التي أقيمت عقب عرض الفيلم  أن فريق العمل شاهد العديد من الأفلام والقيديوهات ليقفوا علي أدق تفاصيل المرض النفسي الذي يعانيه البطل حيث أنه يعاني أحد حالات الشيزوفرينيا الشديدة والخوف والصراع التي تزداد مع كل جريمة إرتكبها ، وأشار إلي أن الفيلم ينتمي لطبيعة أفلام السيكو كرايم والتي تركز علي تفاصيل حياة الشخصية المصابة بالمرض النفسي ويؤدي بها لإرتكاب العديد من الجرائم .

ومن جانبه أوضح الفنان هاني عادل بطل الفيلم أنه سعيد بردود أفعال الجمهور علي أداؤه لدور كامل حلمي ، وأشار إلي أن الشخصية كانت لا تعاني فقط من الشيزوفرينيا بل عانت عدة أمراض نفسية مركبة كانت بدايتها الشيزوفرينيا وهذه الحالة النفسية جعلته يعيش في صراع داخلي دائم بين الواقع والخيال ويتخيل صوت يحدثه بإستمرار ويدفعه للقيام بتصرفات إجرامية ويقدم له مبررات لذلك ، وأشار إلي أنه عكف علي المذاكرة و التدقيق الشديد في كل حركات الجسد الخاصة بمرضي الفصام الذهني والشيزوفرينيا وساعده في ذلك جلسات المشاهده التي حضرها مع المخرج خلال فترة التحضير للفيلم .

وأشارت الفنانة ناهد السباعي بطلة الفيلم والتي قدمت دور سميحة أنها تسعد بأي عمل فني يرشحها فيه الأستاذ خالد الحجر لأنه صاحب فضل عليها ورشحها في أول دور بطولة لها في فيلم "حرام الجسد" ، وعن المساحة المحدودة لدورها في الفيلم أوضحت السباعي أنها شعرت  بوجودها في الفيلم منذ اللحظة الأولي وحتي النهاية برغم أنها تعرضت للقتل في بداية الفيلم ولكن جريمة قتلها كانت محور أحداث الفيلم .

يذكر أن جريمة الإيموبيليا يشارك في المسابقة الرسمية  للدورة الأربعين بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي .

الفيلم من إنتاج خالد يوسف ويشارك في بطولته الفنانيين طارق عبد العزيز ، أحمد عبدالله محمود ، عزه الحسيني ، دعاء طعيمه ، ماهر سليم ، يوسف إسماعيل ، ياسمين الهواري .





الاكثر قراءة