رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

٧ نصائح تساعدك على زيادة معدل الحرق

15 نوفمبر 2018
شروق وسام

لا شك في أن الوزن الزائد يشكل عبء شديد على الكثير من الأشخاص، لما له من تأثيرات سلبية على الصحة الجسدية والنفسية، وقد يعتبر البعض السمنة أنها مرض العصر الشائع، لما لها من ارتباط وثيق بحدوث بعض الأمراض، مثل مرض السكري وأمراض القلب والشرايين، ومشاكل التنفس وغيرها الكثير من الأمراض.

تبحثين عن الجسم الرشيق الخالي من الترهلات ، لكنك تخشين اتباع نظام غذائي ورياضي ،وهنا نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك علي انقاص الوزن:

عدم تخطى وجبة الإفطار
تخطى وجبة الإفطار لا تساعدك على فقدان الوزن، فتعمل وجبة الإفطار على زيادة معدل الحرق والإحساس بالشبع فترة.


تناول وجبات منتظمة
تناول الطعام في أوقات منتظمة خلال النهار يساعد على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع، مع الحرص على تناول وجبات خفيفة بين الوجبات وتجنب  الأطعمة عالية الدهون والسكر.


 تناول الكثير من الفاكهة والخضار
الفاكهة والخضراوات منخفضة في السعرات الحرارية والدهون، ومرتفعة في الألياف، وتعد من المكونات الأساسية لنجاح عملية التخسيس، كما أنها تحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن.


شرب الشاى الأخضر
الشاي الأخضر له فوائد عديدة منها هو فقدان الوزن، حيث يحتوي الشاي الأخضر على كميات قليلة من الكافيين ، ولكنه محمّل أيضًا بمضادات الأكسدة القوية والتي يعتقد أنها تعمل مع الكافيين لتعزيز حرق الدهون .

عدم تناول المشروبات الغازية
الابتعاد عن المشروبات الغازية ،أو التقليل منها قدر الأمكان، لانها مليئه بالسعرات الحرارية ،أضافة الي انها تكسبك الوزن الزائد، كما أنها لا تحتوي علي اي قيمة غذائية ، وتحتوي علي كميات سكر عالية، قد يصع علي الجسم التعامل معها وتتحول الي دهون.

الابتعاد عن الوجبات السريعة
امتنعي عن الوجبات السريعة ،لانها مليئة بالدهون الغير المشبعة ، والتي تزيد من وزنك بشكل غير عادي ،وفي وقت سريع.
 
شرب الكثير من الماء
يختلط كثير من الناس بين العطش والجوع، الذى يمكن أن يؤدى في نهاية المطاف إلى استهلاك سعرات حرارية زائدة، ويكون الجسم فى حاجة إلى كوب من الماء فقط، مياه الشرب يمكن أن تعزز من عملية التمثيل الغذائي بنسبة 24-30٪ على مدى فترة، ما يساعدك على حرق عدد قليل من السعرات الحرارية.

ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تعد المفتاح لفقدان الوزن والحفاظ عليه، فضلاً عن العديد من الفوائد الصحية، والمساعدة على حرق السعرات الحرارية الزائدة التي لا يمكن أن تحدث من خلال النظام الغذائى وحده.


تناول الأطعمة الغنية بالألياف
الأطعمة التى تحتوى على الكثير من الألياف يمكن أن تساعد على إبقاء الشعور الكامل بالشبع، وهو ما يجعله مثاليًا للتخسيس وفقدان الوزن، يمكن العثور على الألياف فى المواد الغذائية من النباتات، مثل الفواكه والخضار والشوفان ، والمكرونة، والفاصوليا والبازلاء والعدس.

الاكثر قراءة