رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

وفاة مؤلف أشهر موسيقى حب في العالم Love Story

11 نوفمبر 2018
رانيا عبد الله

مَن فينا لم يعشق موسيقي Love Story فهي الموسيقي الهادئة الجميلة الرومانسية المعبره عن المشاعر والأحاسيس وكانت من أهم اسباب نجاح الفيلم ونادراً ما نجد موسيقي مثلها وأنتشرت علي مستوى العالم وعاش بسببها الكثيرين قصص حب جميلة ... وإلي الآن اصبحت هذه الموسيقى علامة للحب.

توفي صاحب هذه الموسيقي أشهر موسيقي رومانسية في العالم الملحن الفرنسي فرانسيس لاي عن عمر ناهز 86 عاما.


وأكد خبر وفاته عمدة مدينة نيس، كريستيان أستروزي، في 7 نوفمبر عبر حسابه في تويتر، معربا عن تعازيه لأقارب لاي وأصدقائه.
ولد فرانسيس لاي في مدينة نيس الفرنسية عام 1932، وبدأت شهرته في خمسينيات القرن الماضي عندما كان عازفا مع المغنية الفرنسية الشهيرة إديت بياف. وقدم لاي ألحانا كثيرة لـ بياف وغيرها من المغنيين، مثل جولييت غريكو، وبيتولا كلارك، وإلا فيتزجيرالد، وجوني هوليداي، وميري ماتيه، وفرانك سيناترا.


وقد حازت أغاني لاي على شهرة واسعة حول العالم، كما عززت شهرته العالمية الموسيقى التصويرية التي قدمها لأفلام مثل: رجل وامرأة (1966) وبيليتيس (1976) وإيمانويل (1976) وقصة حب، التي نال عنها أوسكار أفضل موسيقى تصويرية وجائزة غولدن غلوب، وترشح للعديد من الجوائز العالمية المرموقة.


ساعد عصر فرانسيس لاى علي الإبداع بموسيقي رومانسية خيالية حيث الحب والرومانسية, السؤال هنا هل من الممكن أن نجد موسيقي رومانسية أخرى في عصرنا ؟؟؟ من وجهة نظرى عصرنا في حاجه للحب أكثر من أى عصر مضى.

الاكثر قراءة