رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

محافظ بني سويف يفتتح مصنعا بتكلفة ٤١ مليون جنيه ويوفر فرص عمل لـ٩٠% من ابناء المحافظة

8 نوفمبر 2018
عمرو نصار

فى ظل مبادرة الدولةومطالبة سيادةالرئيس السيسى بزيادة وتشجيع الصناعة والاستثمارات الوطنية قام محافظ بنى سويف

 

افتتح المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف مصنع ثري ماس للاستثمارات الصناعية بتكلفه استثمارية 41 مليون جنيه يعمل فى مجال مستلزمات الاطفال من الببرونات، وأكواب الأطفال، ويعمل به 90% من العمال من أبناء بنى سويف، حيث يعمل به 120 عاملا، ويستهدف توفير 300 فرصة عمل لأبناء المحافظة مع تشغيل المرحلة الثانية من المشروع بقدوم عام 2019.


وناقش مع مسئولي المصنع مراحل وخطوط الإنتاج، والأسواق المستهدفة في المراحل المختلفة، ونسب المكونات المحلية في المنتج النهائي، ومعايير الجودة، حيث أكد على  أهمية زيادة المكون المحلي في المنتج وذلك يساهم في تحقيق أعلى سلسلة للقيمة المضافة للمواد الخام المحلية، مطالبا بأن يصل نسبة العمالة إلى 100 % من أبناء المحافظة، مشيدا بجهود المصنع في تدريب العمالة ورفع قدراتهم ومهاراتهم الفنية.


وشدد عبد الجابرعلى أهمية استهداف السوق الأجنبي والتصدير وهو ما يعظم من عوائد الاستثمار من خلال جلب مزيد من العملات الصعبة والذي يساهم في دعم الإقتصاد القومي بكل مكوناته، ويسهم في جهود تحقيق التنمية التي تسعى الدولة لتحقيقها وفق رؤية متكاملة تترجمها الحكومة لواقع العملي، كما تفقد  خطوط الإنتاج ومراحل التشغيل، وتبادل الحديث مع العاملين بالمصنع، محفزا اياهم بكلمات الإشادة، وأكد لهم أهمية الإستمرار وأن يطمحوا لأن يكونوا أصحاب شركات ومصانع في المستقبل.

ويأمل د. ممدوح الشيمي رئيس مجلس إدارة  مصنع ثرى ماس وابناء محافظة بنى سويف بتعميم تلك التجربة الثرية فى جميع محافظات مصر لتشجيع الصناعة الوطنية وجذب مزيدا من الاستثمارات فضلا عن القضاء على البطالة فى كل محافظة وتشغيل الشباب فى صناعات وطنية.



 


الاكثر قراءة