رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

نصائح للتخلص من السليوليت نهائيا في الجسم

26 اكتوبر 2018
هدى عبد القادر

يٌعاني العديد من الأشخاص من مشكلة تراكم الدهون بشكل كبير في مناطق معينة ومختلفة من أجسامهم تؤثر وبشكل سلبي وملحوظ على مظهرهم الجمالي ويبذلون أقصى الجهود الممكنة للتخلص من هذه الطبقة الدهنية تحت الجلد والتي يطلق عليها اسم السيلوليت وهي عبارة عن طبقة دهنية رقيقة السُمك تقع تحت الجلد بشكل مباشر فتلحق ضرراً في المظهر الجمالي للجسم وتصيب بشكل عام جميع أنحاء الجسم وعادة تكون أكثر انتشارا بين النساء عن الرجال خاصة منطقة الأرداف والفخذين والبطن .


 أسباب ظهور السليوليت :

- توجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ظهور السيلوليت وهى :

-سوء التغذية .

- الزيادة في الوزن .

-العوامل الوراثية .

-  الكسل ،وقلة النشاط الحركي .

- نمط الحياة غير الصحي .

-  الحمل .

 طرق التخلص من السليوليت نهائيا في الجسم :

 - تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين والتي تتمثل في المنبهات بمختلف أنواعها سواء الشاي أو القهوة أو النسكافيه وكذلك المشروبات الغازية بأنواعها، حيث تعيق هذه المنبّهات من عمل الجهاز اللمفاوي والهضمي وتضعف الدورة الدموية،مما تسبب تراكم المواد السامة في الجسم المسببة للسيلوليت .

- الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي بهدف حرق الدهون المتراكمة وزيادة معدل الأيض في الجسم وتقوية العضلات ونحت السيلوليت .

-  تجنب ارتداء الملابس الضيقة حيث تسبب بشكل رئيسي تحطيم الخلايا وإبطاء عملية تجددها وبالتالي تعيق تدفّق الدم في الجسم .

- المحافظة على المظهر الخارجي للجسم من خلال التركيز على أخذ قسط كافٍ من العلاج الطبيعي، حيث يعمل التدليك بالزيوت على تكسير الدهون المتراكمة والمتجمعة على شكل سيلوليت .

-  تناول كميات كافية من الماء بمعدل لايقل عن لترين يوميا، حيث يساعد على التخلّص من الأملاح والسموم .

- الإقلاع عن التدخين نهائياً نظراً لأنّه يحرم خلايا الجسم من الأكسجين، وتتسبب هذه السموم في ظهور السيلوليت على البشرة بشكل واضح .

- لابد من إتباع نظام غذائي صحي وسليم، من خلال الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تعمل بشكل رئيسي على التغلب على الدهون .

- الاستحمام باستعمال الماء الفاتر،أو البارد بدلا من الماء الساخن، وذلك لأن الماء البارد يشد البشرة، وينعِمها .

الاكثر قراءة