رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

وفد تشيكي يشيد بجهود الأزهر الشريف في نشر ثقافة الحوار والتعايش بين البشر

11 اكتوبر 2018
محمد عبد المولى

استقبل فضيلة الشيخ صالح عباس ، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية القائم بأعمال وكيل الأزهر الشريف ، أمس ، وفدًا من لجنة الشئون الخارجية والأمنية والدفاع لمجلس الشيوخ بالبرلمان التشيكي ، الذي قام بزيارة مشيخة الأزهر لتعزيز التعاون بين الأزهر الشريف وجمهورية التشيك الصديقة .


وقام فضيلته باستعراض الجهود التي يبذلها الأزهر الشريف وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر ؛ لنشر قيم السلام والتعايش والحوار بين أتباع مختلف الحضارات والأديان ، ومكافحة الفكر المتطرف ، وترسيخ ونشر مفاهيم المواطنة والوسطية والاعتدال داخليًا وخارجيًا ، مؤكدًا أن مناهج الأزهر الشريف تدعو إلى اليسر والاعتدال ، وتحارب أي فكر متشدد أو متطرف ، كما أنها تتميز بتناول كافة الآراء .

وأشار القائم بأعمال وكيل الأزهر ، إلى أن الأزهر الشريف يسعى دائمًا إلى إقامة جسور من التواصل مع مختلف الشعوب والدول ، لافتا إلى أن الأزهر أنشأ نموذجًا للتعايش السلمي بين الأديان وهو"بيت العائلة المصري" الذي يترأسه فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ، بالتناوب مع قداسة البابا تواضروس بابا الكنيسة المصرية .

من جانبه ، أعرب الوفد التشيكي عن سعادته البالغة لوجودهم في مؤسسة الأزهر الشريف ، أكبر مؤسسة دينية حول العالم ، مقدرًا الدور الكبير الذي يقوم به فضيلة الإمام الأكبر في نشر قيم السلام العالمي ، والدعوة للتعايش والحوار بين جميع البشر على اختلاف أديانهم وثقافاتهم . معربين عن تطلعهم إلى مد جسور التواصل بين الأزهر الشريف ، ودولة التشيك ؛ للتعريف بصحيح الدين الإسلامي .

الاكثر قراءة