رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

الاهلي ينجو من فخ الشواكيش بفوز دراماتيكي في كأس مصر

10 اكتوبر 2018

نجا الأهلي من هزيمة مؤكدة أمام الترسانة في كاس مصر , حيث أنقذه لاعبه  أحمد الشيخ من السقوط في "فخ" الشواكيش بعدما سجل هدف الفوز القاتل  للأهلي  فقبل النهاية بدقيقتين في المباراة التى جمعت الفريقيين   على ملعب السلام في دور الـ32 لكأس مصر  لينتهي اللقاء بفوز دراماتيكي للأهلي 3/2.


سجل ثلاثية الاهلي محمد شريف "هدفين" وأحمد الشيخ هدفاً فيما سجل ثنائية الترسانة هشام رجب وعمر طارق .

ولعب الاهلي بتشكيل كل عناصره من البدلاء و بتشكيل مكوّن من : علي لطفي ، صبري رحيل، أحمد علاء، محمود الجزار وأكرم توفيق ، هشام محمد، مؤمن زكريا، محمد شريف، أحمد حمدي، كريم نيدفيد وأحمد ياسر.

فيما لعب الترسانة بتشكيل يضم ، كلاً من: عمرو محمود خليل ، طارق يحيى محمد ، محمد رجب السيد ، أحمد هشام ، عماد حلمي ، محمد فوزي ، هشام رجب، إبراهيم منصور، عمر طارق  ، رضا سيد وإيهاب فؤاد.

 وشهدت الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء هدف مُباغت للترسانة من كرة عرضية لعبها طارق يحيى أرتقى لها هشام رجب من فوق مدافعي الأهلي وسجل الكرة في شباك على لطفي

وعاب لاعبو الاهلي الرعونة وعدم إستغلال الفرص التى تُتاح لهم وكذلك عدم الأنسجام بين اللاعبين بسبب عدم خبرة معظم اللاعبين المشاركين في اللقاء.

رغم سيطرة الاهلي على اللقاء إلا أن السيطرة كانت عشوائية طوال الـ30 دقيقة الاولي خاصة وأن الشواكيش قدموا أداء دفاعي مُنظم ونجحوا في إحكام الرقابة على مفاتيح لعب الاهلي بل أن الهجمات المرتدة للترسانة شكّلت خطورة للشواكيش.

وأسفرت السيطرة الأهلاوية عن هدف سجله محمد شريف في الدقيقة 38 بعدما تلقى تمريرة جيدة من أحمد حمدي ،  

ومع  بداية الشوط الثاني عادت السيطرة  الاهلي ولكن بشكل عشوائي   بسبب  عدم التجانس بين لاعبيه وهو ما ظهر في إنعدام الخطورة الحقيقة للأحمر أمام مرمى الشواكيش.

ونجح الترسانة في تسجيل هدف ثاني  في الدقيقة 64 عن طريق عمرو طارق حسين الذى أستغل   نقطة ضعف دفاع  الاهلي وهي صبري رحيل ومن بعده علي لطفي الذى فشل في التصدي لكرة عمرو طارق وتركها تدخل الشباك من تحت يديه بغرابة شديدة.

ثم عاد أبرز لاعبي الاهلي محمد شريف لتسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 71 بعدما أحسن التعامل مع كرة عرضية تلقاها وسددها بقدمه على شمال حارس الشواكيش قبل أن ينقذ على لطفى كرة خطرة للترسانة.

 وضغط الاهلي بكل خطوطه في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف ثالث وأسفر الضغط الأهلاوي عن هدف قاتل في الدقيقة 89 سجله البديل أحمد الشيخ الذي شاركمكان مؤمن زكريا ليتقدم المارد الأحمر 3/2.وأحتسب الحكم خمسة دقائق وقت محتسب بدل ضائع حاول خلالها الشواكيش تسجيل هدف التعادل كما حاول الاهلي تسجيل هدف رابع لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز مُثير للأهلي بثلاثة أهداف لهدفين ليتلقي في دور ال 16 مع بيراميدز في مواجهة نارية مرتقبة .

الاكثر قراءة