رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

أربعة مشكلات تواجه اجيري قبل مواجهتي سوازيلاند .. تعرف عليها

9 اكتوبر 2018

يواجه المكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، 4 أزمات مع الفراعنة قبل مواجهتى سوازيلاند يومى 12 و16 أكتوبر الجارى فى الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019..

يأتى تراجع مستوى محمد صلاح وصيامه عن التهديف بعدما سجل 3 أهداف فقط بعد مرور 7 جولات فى الدورى الانجليزى، بجانب إهداره الفرص التى باتت تلاحق الفرعون المصرى ووضعته تحت طائلة الانتقادات، وذلك بعدما تحدثت الصحف الانجليزية عن تراجع مستوى صلاح وتعثره فى تكرار البداية القوية له مع ليفربول الموسم الماضى.


ويخشى «أجيرى» من تأثر اللاعب نفسيا مع المنتخب، خاصة أن الفترة الماضية شهدت دخول اللاعب فى صراع وأزمات مع اتحاد الكرة، بسبب طلبه معاملة خاصة للاعبى المنتخب خلال فترة انضمامهم للمعسكرات.

فيما تفجرت أزمة أخرى أمام مدرب الفراعنة قبل السفر إلى سوازيلاند، بعدما اعترض أجيرى على ملعب التدريب الذى خصصه اتحاد الكرة بسوازيلاند استعدادا للمباراة التى تجمع منتخبى البلدين فى الجولة الرابعة للتصفيات الأفريقية، نظرا لسوء أرضية الملعب وتخوف المدير الفنى من تعرض اللاعبين للإصابة

وأيضاً أبدى تخوفه من مستوى الفندق الذى ستقيم فيه البعثة، حيث يخشى من عدم توافر أجواء هادئة للاعبين وتأثرهم سلبا قبل المباراة، وطلب المدير الفنى تغيير الملعب والفندق قبل السفر، وينتظر أن يتوال إدارى المنتخب مع المسؤولين فى اتحاد الكرة بسوازيلاند لإبلاغهم بطلب تخصيص ملعب تدريب أفضل يكون قريبا من مقر إقامة البعثة.

وتأتى ثالث الأزمات المعلقة والتى تحتاج إلى حل سريع، الصراع بين أعضاء الجهاز الفنى بخصوص الاختصاصات، حيث اعترض هانى رمزى على تهميشه ومنح ميشيل سالجادو، المستشار الفنى لأجيرى، صلاحيات أكبر بالرغم من تعامله مع المنتخب بالقطعة، فضلا عن محاولات المدير الفنى إقناع اتحاد الكرة بتعديل عقد سالجادو وتخصيص مقر إقامة لنجم ريال مدريد السابق من أجل الاستفادة من خبراته

فضلا عن تأخر الجبلاية فى اعتماد اللائحة التى أعدها المدير الفنى. من ناحية أخرى، سادت حالة من الارتياح داخل المنتخب بعد توصل اتحاد الكرة لاتفاق مع إحدى شركات الطيران لنقل بعثة الفريق إلى سوازيلاند عبر طائرة خاصة، وتم إبلاغ المدير الفنى بإنهاء المشكلة التى حدثت بعد فترة من المفاوضات.
 

الاكثر قراءة