رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

مفاجأة ..إدارة الفيس بوك تختار صفحة "أطفال مفقودة"من بين 6000 مبادرة و46دولة لدعمها وتكريمها

24 سبتمبر 2018
رانيا نور

يقاس مدى وعى الإنسان فى أى مجتمع بحجم مشاركته فى العمل التطوعى وخدمة الغير فالمجتمعات التى بلا تطوع هى مجتمعات بلا حضارة والعمل التطوعى هو بذرة نقاء تثمر خيرا ومودة ورحمة وهذا بالضبط ما فعلته صفحة " أطفال مفقودة " من أول يوم أسسها فيه المهندس رامى الجبالى وزوجته مروة ماجد منذ ثلاثة سنوات بهدف مساعدة الأهالى التى فقدت أطفالها

حتى أنهم إستطاعوا أعادة أكثر من 950 طفل ومسن ومتأخر عقليا ومريض زهايمر لذويهم  كما كان لصفحة أطفال مفقودة بمشاركة مؤسسيها ومتطوعيها دورا كبيرا فى كشف العديد من الإنتهاكات التى تمارس ضد الأطفال سواء فى الشارع أو بدور الرعاية .


ولأن وعد الله حق بأن لكل مجتهد نصيب ، فقد تم إختيار تلك الصفحة من إدارة فيس بوك العالمية ومؤسسها "رامى الجبالى" كأحد أهم المؤثرين فى مجتمعاتهم على مستوى العالم وذلك من بين 115 متسابق و46 دولة وأكثر من 6000 مبادرة لكونها من المبادرات التى ساهمت بدور فعال فى المجتمع المصرى .


وسوف يتم  تكريم الفائزين  بتلك المسابقة فى الولايات المتحدة الأمريكية بالأضافة عن مشاركتهم فى برنامج تدريبى من يوم 9 الى 12 أكتوبر القادم بهدف التطوير والتدريب على القيادة المجتمعية ومساعدتهم على  التوسع بمبادراتهم .


والمدهش أنه بالرغم من وجود صفحة أطفال مفقود طوال هذه المدة حتى أن عدد متابعيها ومتطوعيها تخطى الثلاثة مليون و300 ألف، ورغم الدور المجتمعى الكبير الذى تقوم به فى مصر إلا أنه يوم أن تم تكريمها جاء التكريم من خارج مصر .


آلم يعد واجبا علينا كمجتمع ودولة أن نهتم بمثل تلك المبادرات وندعمها بكل ما نملك من قوة تشجيعا للدور الكبير والهام الذى تقوم به عملا بقول رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام " أحب الناس الى الله أنفعهم للناس.

وأحب الأعمال الى الله عز وجل سرور يدخله على مسلم أو يكشف عنه كربته أو يقضى عنه دينا أوتطرد عنه جوعا " ولا أظن أهن هناك كربة أو ألما أشد من ألم فقد طفل أو عزيز .

وقد أعرب المهندس "رامي الجبالي" عن سعادته بهذا التكريم وأكد أنه بمثابة خطوة هامة تؤكد أنهم يسيروا على الطريق الصحيح في الخدمة المجتمعية .

الاكثر قراءة