رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

تحذير: الكمبيوتر يهدد الخصوبة ويؤدي للألتهاب المفاصل

17 سبتمبر 2018
عزيزة فؤاد

قد ننسي أنفسنا  ونندمج  مع جهاز اللاب  توب  لساعات طويلة  وقد نتخذ لأنفسنا وضعيات مختلفة  كالجلوس علي الأرض مثلا  ووضع اللاب توب علي أرجلنا  معظمنا قد يفعل ذلك  وخصوصا الشباب  لأنهم يتعاملون معه في كثير من نواحي الحياة المختلفة


من هنا  يحذر الخبراء  من  وضع  جهازك علي الساقين فمن المعروف أن بطارية الجهاز تكون في الناحية السفلية منه..
وأن هذه البطارية ترتفع درجة حرارتها مع طول الاستعمال.. وبما أن بطارية المحمول تكون ملاصقة للجهاز التناسلي للرجل أو الشاب فإن الحرارة المرتفعة تؤدي إلي زيادة درجة حرارة الخصيتين و بتالي تؤثر علي إنتاج الحيوانات المنوية .


و يستهلك الحاسب المحمول أثناء تشغيله بالتيار الكهربائي كمية كهرباء أكثر من تلك التي يحتاج إليها عند تشغيله بالبطارية.


 السبب في ذلك أنه عند تشغيل الحاسب بالتيار الكهربائي فإن الشاشة تعمل بكامل طاقتها وتكون الإضاءة بها عالية أما عند تشغيلها بالبطارية فإن نسبة الإضاءة تنخفض توفيرا للطاقة..
كلما زاد استهلاك الحاسب المحمول للتيار الكهربائي كلما نتج عنه حرارة أكبر.


لذلك تجنب قدر الإمكان وضع الحاسب المحمول علي ساقيك أثناء تشغيله بالتيار الكهربائي لأنه في هذه الحالة تصل إليك كمية أكبر من الحرارة.
التي ترفع بدورها درجة حرارة الخصيتين مما يؤثر على نوعية وكمية السائل المنوي للرجال .


وضع الحاسب المحمول علي الركبة هو بالتأكيد وضع غير صحي سواء بالنسبة للمفاصل أو الرقبة وأيضا بالنسبة للعين بجانب تأثيره الذي ثم اكتشافه حديثا علي الخصوبة عند الرجال.
الصداع الذي يصيب مستخدمي الحاسبات الشخصية والمحمولة بعد فترة من التعامل مع الحاسب يكون في الغالب ناتجا عن وضع غير صحي للعينين في اتجاه الشاشة يجب أن يكون اتجاه اليد في نفس اتجاه المعصم في نفس اتجاه الساعد فذلك يقلل من مخاطر التهابات المفاصل.

 

الاكثر قراءة