رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

قبل البث بـ24 ساعة.. التفاصيل الكاملة لاول "حكايات" عمرو اديب

14 سبتمبر 2018
محمد المراكبي

24ساعة ويعود الإعلامي عمرو أديب ليطل علي جمهوره بعد أجازة ليست بالقصيرة عبر شاشة "mbc مصر" ومن خلال برنامجه الجديد"الحكاية"، ويستعد فريق عمل المحطة في وضع اللمسات النهائية لديكور وتجهيز الأستوديو الذي يبث منه أديب برنامجه، مساء غدا السبت

وفي تصريحات خاصة لـ"بوابة الشباب" أكد عمرو أديب أن برنامجه قائم علي نفس فريق عمله الذي كان يعمل مع في برنامجه السابق"كل يوم"، من حيث طاقم الإعداد ورئيس التحرير، حتى الضيوف الثابتين لن يتم تغيرهم فهناك فالفقرة التي تشارك الفنانة رجاء الجداوي تقديمها كما هي، وفقرتي الدكتور سعد الدين هلالي، والطبيخ التي تقدمها جيجي كما هما لن يتم تغيرهما.

مشيراً إلي أنه يحرص دائماً علي عدم تغيير فريق عمله منذ ظهوره علي القنوات المشفرة.

وأوضح أديب أنه رحيله من قناة"on-E" لم يكن له أي خلفية من المشاكل بينه وبين المحطة، وتعاقده مع "mbc" كانت أمنية له منذ بدأ عمله الإعلامي من 22 عاما، والتعاقد تم مع المحطة لمدة عامين يتم خلالهما تقديم برنامج"الحكاية" لمدة 3 أيام متتاليين أسبوعيا لمدة ساعتين تبدأ في العاشرة مساء.

ابدي الإعلامي المخضرم سعادته بكل تفاصيل البرنامج من حيث "فرماته" وأسمه وفكرته وتوقيتات وأيام عرضه، والشكل المحترم المؤسسي التي تعمل به مؤسسة"mbc"، هذا ما أتضح بداية من الجلسة الأولي التي جمعت بين الشيخ وليد آل إبراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة "mbc" وعمرو أديب للاتفاق علي تقديم برنامج"الحكاية"، هذا حسبما أوضح أديب.

و حول ما يتردد عن ابتعاد عمرو أديب عن السياسة وتوجه إلي تقديم برامج المنوعات، فقد نفي ذلك تماماً، مطالباً جمهوره والصحافة بعدم الحكم علي البرنامج إلا بعد مشاهدة أول حلقة علي الأقل. قائلاً: "لا تلتفتوا لأسم البرنامج فالمصريين لا يهمهم أسم البرنامج بل يهتموا بما يقدم علي الشاشة ويسمون البرامج بأسماء مقدميها..

وبرنامجي أسمه الحكاية فربما تكون حكايتي سياسة أو اجتماعية أو ثقافية أو فنية أو اقتصادية.. باختصار شديد حكايتي ستكون تفاصيل أي حكاية تشغل الرأي العام المصري". رفض عمرو أديب المصطلحات الصحفية المندرجة تحت توجه للعمل بالخليج، قائلاً: "أنا أعمل تحمل أسم مصر ومهتمة بالشأن المصري فقط وتبث من القاهرة وكل طاقم عملها مصري ورئيسها مصري".

وبخصوص إمكانية حدوث تضارب بينه وبين برنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر أكد أديب أن ذلك من المستحيل أن يحدث في محطة مثل محطة"mbc"، لآن هناك رجل محترف يدير المحطة أسمه الأستاذ محمد عبد المتعال مهمته الأولي التنسيق بين جميع برامج المحطة حتي لا يشاهد الناس برامج مكررة في شاشة واحدة.

من المتوقع أن يقدم أديب في أولي حلقاته غداً جزء من الحلقة التي تم تسجيلها في المؤتمر الصحفي الذي عقد بشكل غير تقليدي وفي هيئة حلقة كاملة بنظام المحاكاة للإعلان عن تفاصيل البرنامج الجديد.

وشهدت الحلقة المسجلة حضور بارز من سيدات ورجال الأعمال، ونجوم الفن والرياضة، وأهل الصحافة والإعلام، بدأت فقرات الحلقة"زيرو" باستضافة الفنانة الكبيرة يسرا والمطرب آبو والسيناريست تامر حبيب تحدثوا فيها عن حكاية أغنيتهم 3 دقات التي حققت نجاح كبير، كما قاموا بغنائها معاً، ثم استقبل أديب نجم الكرة مؤمن زكريا للحديث عمّا أثير عن مسألة احترافه خارج مصر خلال الفترة المُقبلة.

بعدها استضاف أديب خبيرة الأزياء فريدة تمراز، التي تحدثت عن حكايتها في النجاح في عالم الأزياء بصورة غير تقليدية، ثم استقبل مُدربة الغطس المصرية بسنت عادل ابنة محافظة شمال سيناء التي حضرت خصيصاً لتروي حكايتها مع النجاح والتألق.

كما تحدّث رجل الأعمال حسام القباني عن تقديم عدد وافر من المُبادرات الاجتماعية والتبرعات الخيرية التي يتم تقديمها للفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع.

واختتم عمر أديب فقرات "الحلقة زيرو" الخاصة باستقبال محمد عبد المتعال مدير عام شبكة قنوات"MBC مصر"، ومـازن حـايك المُتحدّث الرسمي باسم "مجموعة MBC".

أشار عبد المتعال إلى أن البرنامج الجديد يُمثّل "إضافة نوعية، وقد وفّرت له القناة كافة الإمكانيات اللازمة لنجاحه وخروجه للجمهور بأفضل شكل.

وختم عبد المتعال حديثه قائلاً: "البرنامج الجديد قالبه حكايات وقلبه فقرات متنوّعة سريعة الإيقاع والوتيرة".

بدوره شكر مـازن حـايك النجوم الكبار أصدقاء MBC ممّن شاركوا في الحفل، وعبّر عن الاعتزاز بعودة عمرو أديب مرّة جديدة إلى عائلة MBC، هو الذي كان شارك، قبل نحو 6 أعوام من الآن، في لجنة تحكيم الموسم الأول من برنامج "Arabs Got Talent" على MBC4.

وختم حـايك: "نتطلّع بشوق إلى متابعة الحكايات المتعدّدة والمتنوّعة، من مصر وخارجها، التي سيغوص في تفاصيلها عمرو أديب مع فريق العمل."








الاكثر قراءة