رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

غادة والي تطلق حملة "شرايين الحياة" لتنمية المناطق الريفية وتوفير الرعاية الصحية بالأسكندرية

12 سبتمبر 2018
نرمين ابراهيم

استجابة لرسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي، باهتمامه بتوفير الرعاية الصحية والمعيشية وتحسين البيئة للريف، حصرت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية، المناطق الريفية التى ليس لها سقف أو توصيلات كهرباء، وسيتم إطلاق حملة خاصة تم الاتفاق على اسمها وهو “شرايين الحياة”، تختص بتوفير تبرعات من بعض الشركات والبنوك والشركات العالمية الموجودة على أرض مصر تحت نطاق الشراكة المجتمعية ووحدة مواطنة الشركات، التي وصلت إلى 53 شركة.


وأوضحت غادة والى فى اجتماعها  بجمعية رجال الأعمال  خلال زياراتها للأسكندريه أنها سترسل كشوفا بأسماء من يخرج من معاش “تكافل وكرامة”، ممن تعدوا سن الـ18 سنة، لربطها بمراكز التدريب على مستوى الإسكندرية والبحيرة، للبدء فيها فور وصول كشوف الوزارة.

كما أصدرت الوزيرة توجيهاتها بإرسال إخصائي، للغارمات الذين تم الإفراج عنهم، لتوفير فرصة عمل أو منحة أو تدريب أو إقراض، وضمها لإحدى البرامج الخاصة بالمشروع الموجود به 201 ألف سيدة.

واتفقت الوزيرة مع المهندس محمد صبري، رئيس جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية بالمساعدة في تنفيذ خطة 2021، والمتمثلة في الوصول بمقرات الجمعية إلى 150 فرعًا، وفتح مقرات في 5 محافظات جديدة، وزيادة العملاء إلى 800 ألف، ورفع التمويل من 2 إلى 5 مليارات.

وطلب رئيس الجمعية، من الوزيرة المساعدة في أن الصندوق الاجتماعي يفتح التمويل إلى 300 مليون بدلا من 50 مليون للجمعيات الملتزمة تحت الرقابة.

وأسندت الوزيرة ضم دار الهداية للرعاية المتكاملة فى منطقة السيوف بتطوير الدار وتقديم الرعاية الصحية والخدمية لأهل الدار، من خلال التطوير الفوري للمباني وصيانتها وتجديد وصيانة كافة المبانى بقيمة مليون جنيه تم التبرع بها من الجمعية، وتوفير 3 ملايين جنيه لزيادة القطرة الاستيعابية لدار

وكذلك المباني بالكامل لإدارة وإقامة مبنى كامل من جديد بتكلفة 20 مليون جنيه وتم بالفعل رصد 7 ملايين جنيه منها من الجمعية.

وطلبت الوزيرة من الجمعية بعمل كشف بأهالي الدار الذى يزيد عمرهم عن 50 سنة لعمل معاش استثنائي لهم تحت مظلة تكافل وكرامة.

وأكد المهندس محمد صبري رئيس جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية أن وزيرة التضامن سوف تقوم بافتتاح المرحلة الأولى من دار هداية بعد تطويرها خلال شهر نوفمبر المقبل

الاكثر قراءة