رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

بمشاركة ٢٠ دولة...الأكاديمية الطبية العسكرية تلحق مستقبل الطب بمصر

11 سبتمبر 2018

انطلقت فعاليات المؤتمر الطبي " مستقبل الطب في مصر" بمركز المنارة للمؤتمرات ، والذى يستمر حتي 12 من سبتمبر الجارى . بمشاركة الأكاديمية الطبية العسكرية والعديد من الأساتذة والخبراء العالميين فى المجال الطبى والعديد من الشركات المتخصصة فى مجال تصنيع أجهزة الرعاية الصحية من 20 دولة على رأسهم مصر والسعودية والإمارات وكوريا والصين .


ويعد المؤتمر حدث طبى كبير متخصص في مجال الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية ، لمناقشة أهم ما توصلت الية التكنولوجيا الحديثة فى تخصصات جراحة المخ والاعصاب وجراحة العظام وجراحة وتجميل الاسنان .

بدأت وقائع الجلسة الإفتتاحية باستعراض الأنشطة العلمية والفعاليات المختلفة التي يشهدها المؤتمر، كما ألقي مدير إدارة الخدمات الطبية كلمة أكد فيها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي التعاون مع المؤسسات المدنية والكوادر العلمية لدعم وتنمية قدرات ومهارات عناصرها التخصصية لمواكبة أفضل التطورات التى يشهدها القطاع الطبى على المستوى المحلى والدولى .

كما شهد المؤتمر جلسات علمية وورش عمل ، تم خلالها مناقشة عدد من الأوراق البحثية والمحاضرات حول مستقبل التعليم الطبى بمصر ، ومستقبل الجراحة العامة والطوارىء ، والإطلاع على الأساليب العلمية الحديثة فى كافة التخصصات الطبية المختلفة .

كما تضمن المؤتمر تنظيم معرض للأجهزة الطبية ذات التكنولوجيا العالمية التي تخدم العديد من التخصصات الطبية ، ويمنح المعرض لزواره الفرصة لمعرفة أحدث منتجات التكنولوجيا والمعدات الطبية ، الى جانب الاطلاع على أحدث الاساليب العالمية المستخدمة بما ينعكس إيجابياً على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للشعب المصري .

حضر المؤتمر الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى وعدد من قادة القوات المسلحة والعديد من استاذة الجامعات .

الاكثر قراءة