رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

الحلم الذى ينتظره ملايين المصريين .. قولوا يااااااارب

5 سبتمبر 2018
جمال قرين

تعلق ملايين المصريين بلاعب الكرة الشهير والخلوق  محمد صلاح لم يأت من فراغ ولا وليد الصدفة.. فالمصريون أذكياء جدا فى حبهم لشخص أو كراهيتهم له، ولايستطيع أحد التأثير عليهم أو أخذهم فى اتجاه آخر غير الاتجاه الذى حددته بوصلتهم وتفكيرهم.. صلاح استطاع أن يستحوذ على قلوبهم فى غضون سنوات قليلة بإخلاصه وجهده وعرقه وإنجازاته  الكبيرة..

ليس فقط فى كرة القدم بالمقارنة بأى لاعب مصرى آخر منذ أن عرفت مصر كرة القدم..

السر فى  مو صلاح  يكمن فى حسن خلقه وتدينه الصحيح من غير صخب ولاقلة أدب.. الأمر الذى انعكس على القريبين منه بداية من أسرته البسيطة المتواجدة بريف نجريج بالغربية مرورا بزملائه فى فريق ليفربول والأطفال والشباب فى بريطانيا موطن إقامته.. والذين  انبهروا جميعا بأدائه المهارى الرفيع ودماثة خلقه فكان بحق سفيرا لمصر والعالم العربى..

وإن بالغت وقلت سفيرا للإسلام الذى شوهه بعض المسلمين الحمقى سواء داخل بريطانيا أو خارجها ..أنا على المستوى الشخصى أعشق صلاح أولا لحسن خلقه وكفاحه وعرقه  المستمر من أجل الوصول لهدفه فى خلال سنوات معدودة  دون أن يغير هذا النجاح والتفوق وهذه الشهرة من حالته المزاجية.. فالتواضع أصبح علامة تميز صلاح عن أى لاعب فى العالم.. فى بعض المرات كنت أسأل ابنى مؤمن وهو لايزال  فى العاشرة من عمره..

بتحب مين من اللاعبين فى مصر والعالم؟ ..قال لى فى مصر بحب محمد صلاح أوى وفى العالم كرستيانو رونالدو ..وبعد أيام قليلة سألته نفس السؤال قال لى نفس الإجابة..إذن صلاح أصبح أيقونة المصريين بجميع فئاتهم حتى الأطفال ولايستطيع أى  حقود أو منفسن أن ينال منه أو يحاول تشويهه.. المصريون عندهم استعداد ياكلوه ..

ومن الحاجات اللى  عجبانى جدا فى صلاح أنه  بار بأهله ولاأقصد هنا أسرته ولكن أهالى نجريج وماحولها وهذا شىء لم يألفه المصريون من اللاعبين  المشاهير والذين لم يصلوا إلى نصف ماوصل إليه صلاح من إنجازات وتألق وشهرة..فاللاعب سخى وشهم ويساهم فى معظم المشاريع الخيرية فى المحافظة خاصة قريته نجريج  ومن كثرتها لانستطيع حصرها..

وأذكر أن "أبومكة" وهو اللقب الذى يحب أن ينادوه به  كان قد تبرع أيضا بمبلغ 5مليون جنيه لصندوق تحيا مصر وهذا يؤكد أن اللاعب يفهم دوره الوطني فى هذه المرحلة الدقيقة التى يمر بها الوطن من إرهاب اسود وظروف اقتصادية صعبة بخلاف لاعبين آخرين هربوا للدوحة مركز الخيانة الوحيد فى العالم العربى لجمع الأموال وطظ فى مصر..ولن أذكر أسماء وأظن معظم  المصريين عارفينهم  بالاسم ..

صلاح حدوتة مصرية وحالة حلوة محتاجين نحافظ عليه ومنكسرش فيه.. وياريت حزب أعداء النجاح يركن على جنب شوية ويبعد عنه عشان البلد تتحرك لقدام ولن يحدث هذا إلا بوجود مثل هذه النماذج الناجحة مثل محمد صلاح فى كل مكان..

لأنه بجد  واجهة مشرفة لمصر فى أوروبا وفى العالم كله مثله مثل رونالدو  وميسى ومن قبله بيليه الأسطورة البرازيلى  وماردونا.. وممكن بردو نستغل النجم الكبير صلاح فى حاجات كتيرة فى الداخل.. إعطاء نموذج صالح وقدوة طيبة لشبابنا وبالإضافة لكونه مشهورا ومحبوبا ممكن جدا صلاح يساهم  بعمل جولات سياحية بالأقصر وأسوان والغردقة وشرم وكل المناطق السياحية فى مصر..

والتى تأثرت كثيرا بعد 25يناير وماشهدته البلاد من  أحداث وموجات إرهابية خاصة بعد إزاحة الإخوان من الحكم.. ووجود نجم كبير بوزن صلاح  ممكن ينشط الأعمال الخيرية فى وطنه وكذلك مؤسسات  المجتمع المدنى التى ترعى الأيتام والمعاقين والمصابين بالسرطان خاصة  الأطفال..

إذن وجود صلاح فى مصر كنز يجب الحفاظ عليه ولا نحطمه كما حاول بعض السفهاء مؤخرا، تعلموا من المجتمعات الراقية حولنا خاصة وأن اللاعب مرشح وبقوة هذه الأيام لجائزة أفضل لاعب فى العالم  فى إنجاز غير مسبوق  فى تاريخ الكرة المصرية والعربية والإفريقية على السواء..

حيث أعلن الاتحاد الدولى  لكرة القدم "فيفا" عن القائمة النهائية للمرشحين  لجائزة أفضل لاعب  فى العالم  فى 2018  وضمت القائمة  محمد صلاح  لاعب ليفربول الشهير ولوكا مودريتش الكرواتى لاعب ريال مدريد  والنجم البرتغالى  كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الايطالي، وسيتم الكشف عن هوية الفائز بالجائزة يوم 24الحالى  بالعاصمة الانجليزية لندن  والتى تستضيف الحفل السنوى  لجوائز الاتحاد  الدولى  لكرة القدم..

كما أعلن "فيفا"عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة "بوشكاش"لأجمل هدف فى العالم فى 2018  وجاء بالقائمة هدف مو صلاح فى شباك  "ايفرتون" الموسم الماضى.. إذن مطلوب من محبى  صلاح وهم بالملايين سواء داخل او خارج مصر التوجه بالدعاء إلى الله أن يوفقه للفوز بجائزة أحسن لاعب فى العالم..

وهو جدير حقا بنيل هذا الشرف لأسباب كثيرة منها المهارة واللعب الجماعى وحسن الخلق.. كل التمنيات القلبية  لمحمد صلاح بالفوز بالكرة الذهبية ليحفر اسمه وسط العظماء وهذا الحلم ينتظره ملايين المصريين قولوا: يارب.

الاكثر قراءة