رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

منظمة إقليمية تحذر من إنتشار أوبئة وأمراض فتاكة بسبب التغيرات المناخية

4 سبتمبر 2018
ميادة حافظ

أطلقت منظمة العدل والتنمية لدراسات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحذيرات جدية لمختلف دول العالم وخاصة دول إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا ودول أمريكا الجنوبية  من انتشار عدة أوبئة فتاكة تهدد حياة البشرية وقد تتسبب بموت ما يزيد عن  100 مليون شخص حول العالم وذلك بسبب التغيرات المناخية والاحتباس الحراري  الذي سيؤدى لإنتشار مزيد من الأوبئة الفتاكة  مصدرها المناطق الحارة وإفريقيا .


وحذرت المنظمة من إنتشار فيروس وسلالة جديدة من وباء الأنفلونزا الشتاء القادم قد تضرب عدة دول بالعالم كما حذرت  من إنتشار وباء  الطاعون والملاريا والكوليرا داخل الجزائر والمغرب وتونس وليبيا  ومصر وعدة دول من بينها اليمن بعد إنتشار وباء الكوليرا  باليمن والجزائر .


وحذر المتحدث الرسمى للمنظمة " زيدان القنائى" من إنتشار أوبئة فتاكة  بعدة دول من بينها مصر وليبيا والسودان والصومال وجيبوتي وموريتانيا والنيجر وشمال إفريقيا وتونس والمغرب والجزائر والشرق الأوسط والكونغو الديمقراطية وسيراليون وليبيريا و الدول الإفريقية والهند والصين ودول آسيا  بسبب إنتشار أمراض جديدة نتيجة ظاهرة التغيرات المناخية التى  قد تؤدى لتلوث المياه حول العالم والهواء  وإنتقال الأمراض الفتاكة والمعدية .


وأشار أن الفيروسات والأوبئة الفتاكة كالطاعون والملاريا والإنفلونزا غيرها من الفيروسات ستزداد نتيجة التغيرات المناخية والاحتباس الحرارى ، داعيا الجهات الصحية بالدول المذكورة بإتخاذ كافة الاجراءات الوقائية لمواجهة أى احتمالات بإنتشار أوبئة جديدة ومراقبة المطارات  والحدود .
كما أوضح أنه فى حال إنتشار تلك الأوبئة بدول العالم الثالث وإفريقيا وحتى أوروبا  ربما تتسبب بموت ما يزيد عن 100 مليون شخص خاصة بإفريقيا والشرق الأوسط

الاكثر قراءة