رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

التضامن تنظم احتفالية للتواصل والدمج المجتمعي لأبناء دور الدفاع الاجتماعي بحضور وزير الشباب والرياضة

10 اغسطس 2018

مدير مبادرة بينا: الفاعلية بداية لسلسة لقاءات تهدف للدمج المجتمعي والتواصل مع أبناء مؤسسات الدفاع
صبحي للأبناء: عايزينكم تلعبوا لمنتخب مصر.. سنكون متواجدين معكم وسنهتم بكم للغاية


نظمت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة الْيَوْمَ الجمعة احتفالية خاصة بمحور التواصل والدمج الاجتماعي للأبناء بمؤسسات الدفاع الاجتماعي بمجمع الدفاع الاجتماعي بالإسكندرية التابع لوزارة التضامن الاجتماعي من خلال الأنشطة التي تنفذها الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية (الإدارة العامة للدفاع الاجتماعي ومبادرة بينا).
 
شهدت الفاعلية حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأحمد عباس مدير مبادرة بينا، وعدد من مسؤولي الوزارة ومديرية التضامن بالإسكندرية، وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة فاعليات ستقام بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الشباب بمختلف محافظات الجمهورية.

من جانبه، قال أحمد عباس مدير مبادرة بينا بوزارة التضامن الاجتماعي إن التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة التضامن الاجتماعي هام جدا لتحقيق اكبر استفادة للأبناء والشباب بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، مشيرا إلى أن هذه الفاعلية أقيمت بمشاركة 200 ابن من مؤسسات الدفاع الاجتماعي (القاهرة - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ).

وأضاف عباس في كلمة ألقاها نيابة عن غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي -التي تعذر حضورها إلى الفاعلية- إن البرنامج الذي تعمل عليه الوزارة طموح جدا، وهو بداية لسلسة من اللقاءات خلال القترة القادمة تهدف إلى الدمج المجتمعي والتواصل مع أبناء مؤسسات الدفاع المجتمعي.

وأشار عباس إلى أن الوزارة تقوم بجهد على عدة محاور مختلفة منها البرامج الصحية والنفسية للأطفال، وبعض البرامج الأخرى لتنمية المواهب والقدرات الرياضية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، مشيرا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد أكتر من ٣ لقاءات مع مؤسسات أخرى بشكل إقليمي.

وأضاف عباس أن الوزارة تطور مؤسسات الرعاية بالتعاون مع صندوق تحيا مصر عن طريق البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى، مؤكدا أنه من البرامج المتميزة؛ حيث تعامل مع ١٥ ألف طفل شارع تم دمج ٨٠٠ طفل مع أسرهم والباقي تم دمجهم مع مؤسسات دفاع ودور رعاية.

من جانبه، أبدى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة سعادته البالغة بزيارة دار الدفاع الاجتماعي، مشيرا إلى أنها من أهم الزيارات التي قام بها منذ توليه الوزارة، لافتا إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا من وزارة التضامن الاجتماعي متمثلة في غادة والي وزيرة التضامن ووزارة الشباب والرياضة.

وأدار الوزير حوارا مع الأطفال المتواجدين داخل الملعب، وسألهم عن أهم مطالبهم فردوا بأنهم يريدون أن يلعبوا الرياضة بشكل أكبر، ليعقب صبحي على مطالبهم قائلا إنه سيفكر مع فريق العمل الخاص به ووزارة التضامن كيفية إنشاء فرق رياضية لهؤلاء الأطفال واشتراكهم مع اتحادات الألعاب الأخرى كالكاراتيه والجمباز.

وتابع حديثه للأبناء: "في الرياضة عايزينكم تلعبوا منتخب مصر، سنكون متواجدين معكم، وسنهتم بكم للغاية".














#

الاكثر قراءة