رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

كلوب يرتب أوراق "الريدز" قبل انطلاق الموسم الجديد مع ليفربول الأنجليزي

31 يوليو 2018
ممدوح فهمي

مشكلة صلاح : هي شيئا من الماضي .. ولدينا فريق من العيار الثقيل

نحتاج قليل من الحظ لحصد البطولات .. وهذه قصة الصفقات الجديدة


مع قرب انطلاق الموسم الجديد للدوري الانجليزي لكرة القدم .. بدأ المدير الفني الألماني ليروجن كلوب مدرب ليفربول ترتيب راسه قبل ضربة البداية يوم 12 من أغسطس المقبل , لاسيما في ظل ما يتردد حول تفاقم المشاكل من خلف الستار بين عدد من نجومه 

وهو ما تجلي في الصدام السطحي بين ابرز نجميه محمد صلاح وساديو مانيه السنغالي في مباراة مانشستر يونايتد في  الدورة الودية الاخيرة , التي شارك فيها الفريق في الولايات المتحدة.


في بداية حواره مع موقع "جول "العالمي  أكد كلوب علي تسوية أي ازمة بين اللاعبين وبالتحديد صلاح ومانيه , مشيرا الي ان الامور باتت مستقرة والامر ذاته مع السويسري المنضم حديثا للفريق شاكيري, وانه لم ترد اليه شكوي من احد وانه لا يمكنه القاء اللوم علي احد.


وأضاف أن كل ما يحاول فعله هو تكوين فريق أقوى بخيارات أوسع وجودة مماثلة لمن يملك من اللاعبين، حتى يستطيع أن يأخذ الخطوة الأخيرة في النهائيات ويحقق الألقاب.


وعن أسباب نجاح الفريق في سوق الانتقالات الصيفية الجاري قال كلوب: "كل الأمور الجيدة تتجمع معًا، كيف يمكنني أن أحصر أسباب النجاح في سبب واحد فقط، نحن نتحدث عن المراكز التي نحن في حاجة لصفقات فيها، ونتناقش في عدد من الأسماء ثم نفكر في كل اسم منفرد ونصنع فيديو بعد الوصول لاسم أخير، هكذا تنجح الأمور هنا في ليفربول، الأمر لا يعتمد على قرار منفرد من شخص عبقري".


وأضاف: "عند ضم صلاح الجميع عمل على تلك الصفقة معًا، نفس الأمر في صفقة ساديو ماني وشاكيري، هكذا نقوم بالأمور، شخص يقترح ضم لاعب والأخر يقوم بالتحليل، لكن في النهاية يجب ان اتخذ قرار إذا ما كان اللاعب سينسجم مع الفريق وأفكاري أم لا، إذا ما قررت أنه يستطيع نقوم بضمه، هذا ما قمنا به في السنوات الماضية وما حدث مع فان دايك وأليسون مؤخرًا".
واضاف قائلا أنه يضرب مثالا علي ذلك بأندرو روبرتسون، لقد فكر في ضمه لفترة طويلة،

ولم يكن هناك العديد من الأندية التي تنافس على ضمه، فهو في النهاية ظهير أيسر كان في طريقه للهبوط، لقد كان من الواضح أنه يحتاج للوقت، لكنه في الوقت الحالي إذا ما أردت بيعه سيكون هناك أكثر من 20 ناديا سيريدون الحصول على خدماته بثمن أكبر مما جري دفعه فيه.
وحول مدي امكانية الحصول علي بطولة لليفربول في الموسم الجاري

قال:"نحن نحتاج للمزيد من الحظ في اللحظات الحاسمة، على سبيل المثال إذا ما رأيت تشكيلة ريال مدريد للمباراة بوجود كل هؤلاء النجوم، نجم كارفاخال أصيب لكنني أتحدث بشكل عام، مارسيلو رائع، الدفاع رائع، الوسط رائع والهجوم مميز، الجميع أقوياء، نحن أيضًا لدينا فريق قوي لكننا اضطررنا لخوض آخر 12 مباراة قبل النهائي بنفس التشكيلة، هذا لا يمكن أن يكون أمرًا جيدًا".


وأضاف: "إذا ما أردت أن تكون ناجح في تلك المسابقات كدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي يجب أن تمتلك تشكيلة أكبر وخيارات أوسع، هذا ما نحاول أن نقوم به هذ الموسم".
 


وعاد المدرب الالماني الي الوراء قليلا وقال أنه لا يجر خلفه أذيال الندم بعد خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد, مشيرا الي انه كان مستعدًا لتخطي ما حدث في نهائي كييف سريعًا بظهوره صباح اليوم التالي يغني مع فريق ألماني غنائي في مطبخه.


وأضاف  "لكن يمكنني أن أقول لك أنني أحب أن انتصر، وأكره الخسائر، يجب أن أتعلم من ذلك لكنني لا أزال أكرهها، بعد صافرة النهائية لا أحب أن أضيع الكثير من الوقت في المعاناة والحزن، ولا أسحب الهزيمة معي في كل مكان، فقط أذهب لمكان ما لبعض الدقائق بحزني بعد ذلك الأمر ينتهي".


وحول اللعنة التي تطارده  في النهائيات ووصلت للنهائي السادس على التوالي بعد خسارة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في كييف والفارق بين تلك المباراة والخسارة أمام بايرن ميونخ في 2013 قال:"هناك اختلافات بين المواجهتين، مع دورتموند خسرنا جوتزه بعد النهائي

بشكل أدق قبل اللقاء بأسبوعين كاملين، الأمر لم ينتهي بالنسبة لدورتموند بعد تلك المباراة، فكان لا يزال لدينا فريق جيد حقق المركز الثاني في بطولة قوية مثل دوري أبطال أوروبا، هناك من خرج علينا وقتها وقال إن بايرن ميونخ فريق قوي للغاية دعونا نتجنب طموحات تحقيق الكأس".
أفكارهم".


وقال المدير الفني لليفربول انه كان سعيدا بالاداء رغم انه لم يحقق  الفوز رغم ذلك لكنه سيبدأ المحاولة من جديد،خاصة انه انتظر خمس سنوات ليعود للنهائي وقام بتغيير فريقه، وهناك العديد غيره حاولوا أن يحصلوا على البطولة طوال مسيرتهم دون فائدة، بينما هو  وصل للنهائي مرتين وهذا أمر كبير بالنسبة وساعده علي اكتساب خبرات  هامة.

الاكثر قراءة