رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

"الشباب" تكشف الكارثة.. مدارس ومراكز تعلمك النصب بالدجل والطب الروحاني والأعشاب والهاكرز

9 اغسطس 2018
محمد فتحي حرب

بالسحر والشعوذة والاختراق وخلطة أعشاب..

* 49 دولارا فقط.. وتتعلم تصميم برامج تجسس.. وبـ500 تصبح "هاكر"

* الشيخ سيد عبد الرحيم يحصل على ألف جنيه ليمنحك لقب"شيخ روحاني" في 6 أشهر

*  "أبو كامل" يفتتح مدرسة لتعليم السحر وتسخير الشياطين والجان.. والتعامل Online!
* منتدى لتعليم السحر يحذر: لو كانت هاوياً أو مبتدئاً اخرج حتى لا يصيبك الأذي!

* يمكنك الحصول علي لقب "أخصائي أعشاب" خلال أسبوع مقابل 450 دولارا

ببساطة يمكن لأي شخص يريد أن يكسب أموالا من الهواء أن يختار بين عدة طرق.. يمكنه أن يصبح "دجّالاً" أو طبيباً روحانياً متخصصاً في "جلب الحبيب"  أو أخصائي أعشاب في 7 أيام يصبح بعدها خبيراً وهمياً في علاج الأمراض المستعصية، وإذا كان يريد المكسب السريع يمكنه ابتزاز البعض عن طريق اختراق حساباتهم وأجهزتهم، ولو كل ذلك لم يحقق لك الثراء فممكن أن يفكر في استخراج الآثار، كل هذه طرق للنصب والاحتيال.. ولكن للأسف يتم تدريسها على يد أشخاص يطلقون على أنفسهم خبراء.. ويعطون دورات تدريبية وكورسات سواء مجانية أو بمقابل مادي.. وتلقى هذه الدورات رواجا.. سواء من خلال توفيرها Onlineأو في مقر هؤلاء الخبراء النصابين.."الشباب" تخترق هذا العالم.. والتفاصيل في السطور التالية..

أخصائي أعشاب

تنتشر العديد من المراكز وصفحات التواصل الاجتماعي التي تقدم دورات في طب الأعشاب.. ويؤكد القائمون عليها أنها مهمة في القضاء على العديد من الأمراض.. وهناك من يؤكد أنه مشروع مربح ويمكن للشخص البدء به في المنزل.. أحد المراكز يقدم دورة شاملة لجميع استخدامات الأعشاب والزيوت الطبيعية لصحة الإنسان، ويؤكد الإعلان أنها مقدمة من نخبة من الأساتذة والأطباء والشيفات والعديد من الخبراء من جميع أنحاء العالم لتقديم أفضل وأنسب الحلول لدخولك عالم الطبيعة الساحر، ويتعلم الشخص كيفية الحصول على الزيوت والأعشاب، واستخلاصها من البذور والنباتات الطبيعية، وطرق الاستخدام، ويحصل المشارك على عدة شهادات محلية وبريطانية تؤهله للعمل الاحترافى وتحقيق دخل إضافي، ومدة الدورة 4 ساعات وسعرها 125 جنيها، وتؤهل هذه الدورة للحصول على دبلومات طب الأعشاب وسعرها 365 جنيهاً استرلينياً، فبذلك يستطيع الشخص علاج الآخرين من خلال تعليم لمدة 4 ساعات فقط!.

وهناك دورة أخرى سعرها 450 دولارا ويطلق عليها دبلوم العلاج بالأعشاب والنباتات الطبيعية، وهناك دورة أخرى سعرها 350 دولارا، ويؤكد القائمون عليها أن من يحصل على الدورة سيكون على دراية كاملة بكافة أنواع الأعشاب الطبية وطرق استخدامها في مداواة الأمراض المختلفة، ويدرس الملتحق بالدورة تاريخ العطارة والعلاج بالأعشاب الطبية، والنباتات السامة، وتحضير الأعشاب وحفظها، أما عن الأمراض التي يمكن معالجتها بالأعشاب الطبية مثلما يؤكد القائمون على المركز فهي أمراض جوف الفم، وعسر الهضم والغازات، وأمراض المعدة والاثني عشر، والتهاب المعدة، والقرحة، وأمراض الأمعاء، وأمراض الجهاز التنفسي، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والضغط المرتفع، وأمراض الدم، والمسالك البولية والجهاز العصبي، والأمراض الجنسية، وغيرها من الأمراض، كما أن الدارس سيحصل على عضوية الاتحاد العالمي للطب البديل والتكميلي، ويمكنه من الممارسة المهنية والشخصية في 192 دولة الأعضاء بالأمم المتحدة حسب تأكيدهم.

وأعلنت إحدى الصفحات على الفيسبوك عن تنظيم دورات لاحتراف العلاج بالأعشاب، من أسبوع وحتى 3 شهور، مقابل 200 جنيه في الأسبوع، مع توفير شهادة خبرة للمنضمين.

يذكر أنه يتم إلقاء القبض على بعض أصحاب مراكز للعلاج بالأعشاب كل فترة، ومنهم أحد الأشخاص الذي تم القبض عليه بمحافظة الفيوم وحاصل على دبلوم تجارة، ويعالج بالأعشاب من خلال مركز غير مرخص، ووجدوا معه شهادات حصل عليها من مراكز أخرى، ومن قبل تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أكبر مافيا لتجارة الأعشاب الطبيعية المزيفة، والتي يتم عرضها على 22 قناة فضائية، وتتكرر هذه الحالة كثيرا.

ويقول د. أحمد أبو دومة- المتحدث الرسمي باسم نقابة الصيادلة-: لا يوجد شيء اسمه أخصائي علاج بالأعشاب، أو أن يتم تدريس العلاج بالأعشاب بدورة تدريبية لمدة أسبوع أو حتى شهور، فكل ذلك نصب واحتيال باسم الطب، فلا يوجد شيء يسمى العلاج بالأعشاب، وقد أطلقنا حملة دعائية للتحذير من استخدام أي مستحضر من غير صيدلية مرخصة أو من خلال هذه المراكز، فالأعشاب الطبية تحتاج لعمليات عديدة لاستخراج الكميات النافعة منها، ونناشد المريض عدم شراء أي أعشاب وأدوية إلا من الصيدليات، ويكون مسجلا بوزارة الصحة، فمن يدعون أنهم يزاولون هذا العمل كمهنة نصابون.

السحر والشعوذة

تعليم استحضار الجن وتسليم خدام للعلاج.. تعليم السحر السفلي.. تعلم أعمال السحر وبعض الطلاسم.. كل ذلك إعلانات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تتيح تعلم السحر.. وهناك من يتيح الخدمة مجانا وآخرون يقدمون خدماتهم بمقابل مادي..

وكشفت الدراسات التي أعدها المركز القومي المصري للبحوث الاجتماعية والجنائية، أن هناك أكثر من 500 ألف شخص يعملون في مجال الدجل والشعوذة بمصر.

وهناك منتدى خاص بتعليم السحر الأسود، ولكن القائمين على المنتدى يحذرون الهواة، وكتبوا"هذا المنتدى ليس المكان المناسب للهواة أو المبتدئين أو راغبي الثقافة العامة، لأن مجرد القراءة بدون علم تلحق بك الضرر والأذى، فإن هذا المنتدى يخاطب المتمرسين في هذا العلم من لديهم الخبرة، لاستخدام هذه الأشياء فقط وليس من لديهم حب الاستطلاع والهواة، والمنتدى غير مسئول عن أي أضرار أو أذى يحدث لأي شخص".

ويعلن المنتدى أنك تستطيع أن تتعلم وأنت في بيتك أو في عملك.. تعلم جلب الحبيب والفلك والتحضير والاستخدام السمعي والبصري وجلب السحر، كما يقدم العديد من الخدمات منها تعلم السحر الأسود، والذي ينقسم حسب كلامهم إلى سحر الفودو أو السحر الإفريقي، وسحر هيمون، وهو سحر يهودي فرعوني، وسحر القاباله، وهو من أخطر وأقوى وأشد أنواع السحر اليهودي ويحذر كهنة اليهود من دراسته إلا بعد سن 30 حسب تأكيدهم، وتؤكد إدارة المنتدى أنك لكي تتعلم السحر الأسود يجب أن يكون لديك خادم قوي على عهد حتى تستطيع العمل والدراسة.

وبجانب هذا المنتدى توجد مدرسة الشيخ أبو كامل، والذي يعرف نفسه بأنه مصري الجنسية كتب أكثر من 40 كتاب عن كيفية عمل السحر وتسخير الشياطين وتسخير الجان، ويترك أرقام تليفوناته على صفحته على الفيسبوك، اتصلت برقم التليفون في رمضان، فطلب المسئول الاتصال به بعد الإفطار، لأنه لا يجوز الحديث عن السحر في نهار رمضان!، ثم طلب التعامل معه من خلال المنتدى، ولم يرد على التليفون بعد ذلك.

وهناك كتب تباع لتعليم السحر ويبدأ سعرها من 100 دولار وحتى آلاف الدولارات، منها كتب لتعليم التنزيل بالزئبق الأحمر الروحاني والتنجيم وعلم الكف والسحر الأسود وغيرها من ألوان السحر والشعوذة.

روحانيات

جلب الحبيب.. والكشف عن الكنوز تحت الأرض.. وتحريك الجمادات والأشخاص والاختفاء.. كل ذلك وغيره تستطيع أن تتعلمه من خلال مدارس الطب الروحاني المنتشرة على المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي..

وتعلن المدرسة الروحانية عن إقامة دورات للتعلم، ويرفض القائم عليها التحدث من خلال الهاتف، ويفضل التعامل عبر الخاص على الفيسبوك مع الجميع، وتجد صفحته إقبالا كبيرا من بعض من يريدون التعلم على يديه.

وهناك أيضا دورة تعليم الروحانيات التي يتيحها أحد من يطلقون على أنفسهم شيخ روحاني، ومدة الدورة 6 أشهر يتعلم فيها المشترك كيفية التحصين والتخلص من العوارض، وكيفية فك السحر وإبطاله، وكيفية إرسال هاتف في أي مكان لقضاء حاجتك، وكيفية علاج القرين، اتصلت به فعرفت منه- في مكالمة مسجلة- أنه يقدم هذه الدورات مقابل ألف جنيه يتم دفعهم مقدما، وهذا السعر ثابت منذ سنوات لا يغيره مثل الآخرين على حسب تعبيره، ويؤكد أن هناك من يتعلم حاليا معه وهناك من انتهى من التعلم، وقبل بدء التعلم يتم الكشف على الطالب واتخاذ الإذن له للتعلم! حتى انتهاء الدورة، ويتم الدفع من خلال البريد، ومن خارج مصر يمكن تحويل المبلغ من خلال"ويستن يونيون"، كما أن الدورة تكون من خلال الانترنت، لأن هذا الشيخ المدعو الشيخ سيد عبد الرحيم يسكن في أسوان، فالتعامل معه من خلال التليفون أو الانترنت، ويؤكد الشيخ سيد أني يجب أن أحصل على إذن روحاني، وإذا كان لديّ شيء يمنع التعامل مع الروحانيات سيقوم بتهيئتي مجانا، فسألته عن الشيء الذي يمنع فأكد أن السحر يمنع الشخص من التعامل مع الروحانيات، فإذا كنت مصابا بسحر يعمل لي موانع ويعالجني أولا قبل التعلم، كما أن المشترك يتعلم أصول الروحانيات من البداية وحتى الاحتراف.

اختراق

بمجرد البحث عن دورات تدريبية في الاختراق، ستجد العديد من الكورسات التي تقدم دروسها في الهاكرز واختراق الفيسبوك ونظام أندرويد، أو دورات تعلم كيفية اختراق الواي فاي، وهناك دورات مجانية عديدة على الانترنت، بجانب دورات متطورة بمقابل مادي يصل إلى 500 دولار..

 ويتعلم الشخص برمجة الويب ولغات البرمجة المتنوعة c++ java mtlapوغيرها، ويتعلم أيضا طرق مثل الكودات وخوارزميات الاختراق العاملة على فيرفوكس، والبريد المزور، وتطبيق call proللحصول على رقم الهاتف بجانب طرق أخرى، وهناك مركز تدريبات يعلم اختراق تطبيقات أندرويد، مع التأكيد على توفير شهادة.

أحد الأشخاص يوفر دورة أخرى سعرها 49 دولارا، وتتيح تعلم تصميم برامج التجسس، وبناء قاعدة بيانات برنامج التجسس، وكيفية اختراق الرسائل النصية، وكيفية اختراق المكالمات وتحديد مكانها.

ويقول المهندس أحمد ماهر- مبرمج-: للأسف انتشرت هذه الدورات بشكل كبير، وأصبح عليها إقبال كبير من الشباب، ولذلك زادت عمليات الاختراق في الفترة الأخيرة، ولذلك يجب الحماية منها من خلال معرفة الأساليب التي يعتمد عليها الهاكرز، فهذه الدورات تعتمد على تعليم الأشخاص كيفية اختراق الحسابات من خلال العديد من الحيل أهمها من خلال الصفحة المزورة، وهي من أكثر طرق الاختراق شيوعا في اختراق الحسابات، فيقوم المخترق بإنشاء صفحة تشبه الفيسبوك وبها خانة لتسجيل الايميل والباسوورد، ويتم إنشاؤها علي رابط يشبه إلى حد كبير الفيسبوك، ويتم إرسالها لأي شخص، ومعها بعض العبارات المشوقة التي يتشوق لها الكثير، فيقوم الشخص بالدخول بدون أن ينتبه، فتظهر له هذه الصفحة وتطلب منه إعادة تسجيل الدخول إلى الفيسبوك، وبمجرد إدخال البيانات يتم إرسالها للهاكرز في شكل ملف، وبجانب ذلك هناك برامج يستطيع الهاكر من خلالها اختراق أجهزة بالكامل وليس مجرد حسابات فيسبوك، ويتم إرسال هذه البرامج عن طريق البريد الالكتروني، وبمجرد فتحها يتم اختراق الجهاز، ولذلك ننصح بعدم فتح أي لينكات مجهولة يتم إرسالها، وهناك برامج يطلق عليها اسم" Stealers"، حيث إن المستخدم يقوم باستخدام خاصية حفظ الباسوردات داخل المتصفح سواء باسورد الفيسبوك أو غيرها، ولكن في بعض الأحيان يمكن اختراقك من خلالها، وStealersهو عبارة عن برامج صممت خصيصاً لسحب هذه الباسووردات من المتصفح وإرسالها إلى المخترق، هذا بجانب برامج التجسس على الهواتف والتي يتعلم الهاكرز كيفية استخدامها وبرمجتها من خلال هذه الدورات التدريبية، ونحتاج لتدخل خبراء أمن معلومات من أجل القضاء على كل ذلك.

 

 

الاكثر قراءة