رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

"مرتجي" يعرض رؤية الأهلي لعودة الجماهير

11 يوليو 2018
حواش منتصر
 
أكد المهندس خالد مرتجي؛ عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، على أهمية عودة الجماهير للمباريات في الفترة المقبلة بشكل آمن ومنظم، مشددا على اهتمام مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب بهذا الملف.
 
جاء ذلك خلال مشاركته في ورشة العمل الخاصة بآليات عودة الجماهير للمباريات خلال الفترة المقبلة.
 
وشرح «مرتجي» رؤية الأهلي لعودة الجماهير من جديد، فيما أبدى بعض الملاحظات على عدد من النقاط في بطاقة حضور الجماهير، وذلك لتكون متطابقة تماما مع النظام المتبع في بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.
 
وشرح مرتجي فكرة «كارت أهلاوي» الذي يدرس النادي العمل به، والذي يشمل حضور العديد من الفعاليات وليس مباريات كرة القدم فقط، وذلك من خلال تحمل النادي عملية التنظيم عن طريق شركة أمن محترفة، وتطبيق أفضل معايير الأمان والراحة للجماهير، مع تأمين المدرجات بكاميرات متنقلة.
 
وطالب عضو مجلس الإدارة بتطبيق نفس التجربة بخصوص عودة الجماهير في الدوري، إلى جانب وضع آلية الحصول على التذاكر والدعوات، وربط هذه العملية بنظام إلكتروني مع المراجعة الأمنية الدقيقة، وتحديث لقاعدة البيانات الخاصة بالجماهير.
 
وشدد «مرتجي» على أن النادي الأهلي يهتم بشدة من خلال «كارت أهلاوي» بسلامة الجميع خصوصا المنشآت الرياضية وتوفير منافذ عديدة للتيسير على الجماهير والتواصل معها من خلال خدمة الرسائل للإخطار بأية مستجدات، إلى جانب استخدام تقنيات حديثة لمنع تزوير الكارت.
 
وتمنى «مرتجي» أن تقوم جميع أندية الدوري بتقديم الدعم اللازم لرابطة الأندية المحترفة؛ لتقوم بمهام عملها؛ لتعظيم دور الجماهير والتسويق وخلافه بالشكل الأمثل. 
 
أما محمد مرجان؛ المدير التنفيذي للنادي الأهلي، فقال إن المشاركة في ورشة عمل آليات عودة الجماهير باتحاد الكرة خطوة مهمة في إطار أهمية هذا الملف واهتمام مجلس الإدارة بعودة المشجعين للمدرجات من جديد.
 
وأوضح أن الأهلي يملك خبرة كبيرة في هذا المجال ولديه تجربة رائعة أشادت بها رابطة الأندية المحترفة، وأن هناك حرصا شديدا من جانب مجلس الإدارة برئاسة الكابتن محمود الخطيب على عودة الجماهير بصورة آمنة للغاية، تحافظ على جميع عناصر منظومة الكرة من جماهير ولاعبين وأجهزة وحكام، إلى جانب سلامة المنشآت.
 
وأكد أن عودة الجماهير بشكل آمن يتطلب تضافر جهود الجهات الأمنية مع اتحاد الكرة والأندية والجماهير، وأن يقوم كل فرد في هذه المنظومة بدوره الكامل؛ من أجل إنجاح التجربة التي سيكون لها دور مهم في قوة المسابقة وهو ما ينعكس بالإيجاب على الأندية والمنتخبات خلال الفترة المقبلة.
 

الاكثر قراءة