رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

التفكير المستمر في شخص هل يعني أنه أيضا يفكر بك ؟ علم النفس يجيب

22 يونيو 2018

كثيرا ما نجد أنفسنا نفكر فى شخص ما بشكل مستمر دون توقف وربما كان هذا التفكير دون إرادتنا لعدم قدرتنا على إخراجه من دائرة العقل .. فما هو السبب فى تلك الحالة ؟ هذا ما سيجيبنا عليه علم النفس

يؤكد علم النفس إن التفكير المستمر فى شخص ما يعنى أن هذا الشخص له مكانة معينة بداخلنا سواء بسبب علاقة إنتهت أو صلة قوية لم تستمر لأنه من غير الطبيعى أن نفكر فى شخص لاتربطنا به مشاعر سابقة وتقول الدراسات التى أجريت  فى علم النفس على هذا الإساس أن هناك عددة أسباب للتفكير الملح فى شخص ما وهى كالأتى :


أولا : هذا الشخص يفكر بك
مشكلة التفكير فى شخص ما طوال الوقت وعدم القدرة على نسيانه غالبا ما تكون بسبب أن هذا الشخص هو أيضا يفكر بك بإستمرار وأنك تشغل حيز كبير من تفكيره بناء على نظرية تخاطب الأرواح والتى تقول على أن أرواح البشر تتواصل مع بعضها وتتخاطب رغم إبتعاد المسافات وإنقطاع الإتصال المادى وبناء عليه فعندما تفكر فى شخص معين سيشعر هو أيضا بك .


ثانيا : إقتراب المسافات بينكما
يقول علماء النفس إن إقتراب المسافة بينك وبين شخص ما وإعتيادك على رؤيته بشكل يومى يجعلك دائم التفكير به دون إرادتك .


 ثالثا : التفكير المستمر يقودك الى لقاء الصدفة
التفكير المستمر فى شخص ما قد يقودك لمصادفة هذا الشخص بشكل متكرر أو تصادفه على مواقع التواصل الإجتماعى  لذلك عليك دائما بالتفكير الإيجابى سواء فى الأشخاص أو الأحداث لأن غالبا ما تفكر به سيحدث .


رابعا :  إهتمام ضمنى
تفكيرك المستمر فى شخص ما دليل على إهتمامك به حتىت لو لم تعترف أنت أمام نفسك بذلك ولكن حقيقة الأمر أنك تهتم به فى أعماقك وتسعى لمعرفة أخباره .

 

الاكثر قراءة