بالتفاصيل.. حقيقة دعوة البرادعي بأن يضع اليهود دستور مصر

هاجر اسماعيل27 نوفمبر 2012 - 13:40
عدد القراءات
عدد التعليقات
17
 
 
 
 
"أننا جميعا نخشى قيام الإخوان المسلمين بتمرير وثيقة ذات طابع إسلامي تعمل على تهميش حقوق المرأة والأقليات الدينية والجمعية التأسيسية بها أشخاص يحرمون الموسيقي لأنهم يرون أنها ضد الشريعة الإسلامية وهناك أشخاص ينكرون الهولوكوست وآخرين يدينون الديموقراطية علنا"..

هذه هي الإجابة التي قالها الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور في إجابة علي سؤال من مجلة درشبيجيل الألمانية حول أسباب انسحاب المسيحيين والقوي المدنية من التأسيسية للدستور..
وانطلقت صفحات الأخوان علي الفيس بوك وأبرزها "أنت عيل أخواني" و"احنا الاخوان اعرفنا صح" لتؤكد أن البرادعي يطلب أن يقوم اليهود بوضع الدستور المصري وأن سبب خروج القوي المدنية من الجمعية التأسيسية هو إنكار محرقة الهولوكوست وخرج الدكتور محمد محسوب أستاذ القانون ووزير الدولة للمجالس النيابية أمس في وسائل الاعلام يطلب من البرادعي تكذيب الحوار وأنه صدم بشدة من هذه التصريحات التي تسيء إلي الإسلام من وجهة نظره، إضافة إلي طلب البرادعي من الخارج إنقاذ مصر من الاسلاميين علي حد تعبيره .
وقد علمت بوابة الشباب من مصدر موثوق به بحزب الدستور أن الحزب لن يكذب هذه التصريحات وأن هذه الحملة علي الدكتور البرادعي هي استكمال لحملات التشويه المنظمة التي يقوم بها الأخوان ضده منذ فترة طويلة وقام الحزب بنشر الحوار باللغة الإنجليزية وعلي موقع المجلة ليتأكد الجميع من حقيقة التصريحات وأن البرادعي لم يسئ إلي الإسلام وإنما شرح سبب الخروج من الجمعية التأسيسية هو نظرة البعض من القوي الإسلامية لمحرقة الهولوكوست وللموسيقي وأن هذه الوقائع مثبتة ومعروفة للجميع علي لسان أعضاء في الجمعية التأسيسية ولا يمكن إنكارها.
 وفي تصريح خاص لبوابة الشباب أكد أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم حزب المصريين الأحرار أن سياسة الأنظمة القمعية في تشويه معارضيها علي مدار التاريخ لا تتغير فكما كان يفعل الحزب الوطني مع الدكتور محمد البرادعي من حرب شرسة لتشويه علي مدار سنتين لجأ الآن الأخوان الي نفس الطريقة وهي التشويه خاصة وأنه أبرز معارضيهم الذين لا يجدون له مدخل أو خطأ فحمدين صباحي وأبو الفتوح وعمرو موسي خوضهم لانتخابات الرئاسة لا يعزز موقفهم ويجعلهم دائما متهمين بأنهم يرغبون في إعادة الانتخابات أما الدكتور البرادعي فإن انسحابه من الانتخابات وإصراره علي الوقوف في صف المعارضة هو ما يجعل لا غبار عليه، إضافة إلي أنه في الفترة الأخيرة أثبت أنه قادر علي تجميع الأحزاب والقوي الثورية وبدء الالتفات إلي كل المآخذ السلبية التي كانت تؤخذ عليه وهي كثرة السفر وعدم الظهور في وسائل الإعلام وعدم النزول في الشارع وبدأ يقوم بكل هذا وبدأت تظهر قوته الحقيقية بين الشباب وبالتالي أصبح يمثل خطر حقيقي عليهم فلابد من اصطياد الأخطاء والتشويه.
 وأوضح أن تصريحات البرادعي لدل شبيجل هي تصريحات متوازنة بلغة الألمان فالثقافة تحتم علي الأشخاص الحديث بلغتهم وما يفهموه وليس ما نفهمه نحن وهذه هي من أهم مشكلات العرب في التعامل مع الصحافة العالمية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية مثلا فالأجانب لا يفهمون معني ثالث الحرمين الشريفين ولكنهم يفهمون القهر في محرقة الهولوكوست أما فيما يتعلق بطلب الدعم من الخارج فهذا الكلام غير حقيقي لأنه قال أنا أتوقع إدانة من المجتمع الدولي للاعلان الدستوري المكمل علي عكس ما قاله خيرت الشاطر للفيجارو قبل الانتخابات وأنه يثق في أنه المجتمع الدولي سوف يضغط علي المجلس العسكري لتسليم السلطة فلماذا يقولون أن البرادعي طلب من الخارج التدخل في شئونا وهم يعرفون أن خيرت الشاطر أكد أنه يعرف أن الخارج سوف يتدخل لإيصال محمد مرسي إلي الحكم وأكد أن الهجوم علي الدكتور البرادعي شيء صحي ويؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح .
 


رابط دائم:
 
البريد الالكترونى
   
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
16
سيد آدم
11/28/2012
9:22 AM
1-
9+
زدت البلة طين يا خيري
كويس جدا انك لم تنفي ما قاله البرادعي.. للأسف جيت تكحلها شوية عميتها خالص.. فحديث البرادعي فعلا «عار».. وسبة في جبين الرجل ولا أتصور أن يقول هذا الكلام رجل بخبرة البرادعي.. واسمحوا لي ان هذا الكلام لا يصدر إلا من حاقد على هذه البلد العظيمة.. أما من جهة ان الرجل يتحدث بلغتهم.. معناه ان الرجل يتحدث بما يحبوا أن يسمعوه.. بغض النظر هذا في مصلحة مصر أم لا.. للأسف هذا البرادعي.. غير أمين تماما..
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
15
حبيب
11/28/2012
9:13 AM
0-
7+
مش محتاج
والله يا أخي كلامه مش محتاج تشويه بل هو مشوه خلقة. هل ترون اننا شعب غبي لهذه الدرجة؟ الراجل بيقول المسيحيين والعلمانيين خرجوا علشان اعضاء اللجنة مش مؤنين بالهلوكوست. طيب ما الشعب المصري كله مش مؤمن بالهلوكوست ماتخليكم جدعان بقى وتسيبولهم البلد كلها مش بس اللجنة. وحبيبي التاني بتاع المصريين اللي جا يصلحها عماها يعني علشان يترجم للألمان سبب استقالة الأعضاء يبقى معناها بالألماني مش مؤمنين بالهلوكوست. عجبي
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
نازلى البشرى
الأربعاء 28 نوفمبر 2012 - 12:30
0-
1+
تصريحات البرادعى
واللة احسن شيء يفعلوة ان يتركوا البلد لاصحابها ويسبونا نبنى النلد وخلى بتاع الهلوكوست يروح يعيش عندهم
14
الامين
11/28/2012
8:59 AM
0-
6+
ياريت كان هتلر
ياريت كان هتلر خلص عليهم كلهم كنا زمانا مرتاحين منهم كلهم الله يلعن الصهاينة وبعدين هو من البرادعي ده اللي كان من اسباب ضرب العراق علي انها تمتلك النووي ولم يظهر عليها لاامتلاك ولاتعرف عنه شئ منك لله يابرادعي
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
13
mohamed abdallah
11/28/2012
8:50 AM
0-
8+
عفوا د/ البرادعى
انا اقترح على د/ محمد البرادعى ان يعتزل العمل السياسى كما اعتزل ايهود باراك وزير الدفاع الاسرائيلى . فبراك اعتزل لانه فشل فى الحرب الاخيرة على غزة وانت فشلت فى فهم طبيعة الشعب المصرى.
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
12
ahmed
11/28/2012
7:48 AM
0-
6+
لاتحاول
لاتحاول ان تعطى البرادعى حق ليس من حقى الكلام واضح ولايحتاج الى اى تفسير او توضيح لذا اتق الله لانك مسئول عن ماقلت وعن ماكتبت ___ واعلم الصحافة الالمانية لاتحتاج الى موازنهاو مواراه فى الكلام لان ماقيل انما هو استعطاف وانت تبدى جهلك وعدم مهنيتك وانا اسف عن كلامى لك ولكن اعوك الى ان تنظر بعين الحق لتعلم بمن معك ومن عليم فهى فى النهاية مصر ونريد الاى الامام -- ولم نر السيد البرادعى يعادى النظام السابق كما يحدث الان ولكن كلمة واحدة ليعمها الجميع (( اتق شر الحليم اذا غضب ))
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
11
احمد عبد العزيز محمود
11/28/2012
7:06 AM
1-
8+
ما معنى رجل ضال مضل ؟
هو الضال الذي يضلل غيره. ان المأخذ على البرادعي هو أن من أسباب الانسحاب من التأسيسية : الخوف من الطابع الاسلامي للدستور وكذلك عدم ايمان البعض فيها بالهولوكوست .. والله أنا لو رأيي زي رأيه لاستحيت من الجهر به خوفا من الظن اني مرتد وغير مسلم .. ولكن يا أخي الثورة دي من محاسنها أنها كشفت الأقنعة وبدت الوجوه الكالحة على حقيقتها .. فمن كان سيكشف لنا حقيقة البرادعي وأمثاله الا الثورة ؟ والله كنت بحترمك يابرادعي ولكني الآن أبغضك في الله لبغضي لتوجهاتك ضد الاسلام .. لقد الصقت الثورة وجوههم بالحائط خاصة بما افرزته باختيار ديمقراطي حر من الشعب لمرسي ذي المرجعية الاسلامية ولم يجدوا مفرا من الاعلان عن توجهاتهم المعادية للاسلام .. أليس من يخشى الطابع الاسلامي للدستور هو عدو صريح للاسلام ؟ .. ونأتي لحديثه عن الخوف على حقوق المرأة .. وأنا أسألك : يابرادعي : هل تؤيد زواج المسلمة من نصراني ؟ .. الجواب : نعم دي حرية . واذا جوابه غير كده يكذبني .. وهذا نفسه ما صرح به عمرو حمزاوي في مناظرة بينه وبين عصام سلطان على الهواء وسمعته بنفسي .. هؤلاء هم زعماؤكم وقوادكم ياشباب التحرير فهل توافقوا على ذلك وغير
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
10
Samya Kh Mugdy
11/28/2012
1:05 AM
1-
4+
استحالة استخراج الشربات من الفسيخ....??!!!..
المقال يحاول التهوين من آثار التصريحات العبيطة لرجل الغرب ومطيتهم في تدجين البلاد لصالحهم ... لقد كنت احترمه قبلاًً ..ولكن مواقفه في العام الأخير لم تدع لنا حيله لإستمرار الإحترام ... عد الي رشدك يا مواطن ولا تلقم ناسك في أفواه احبائك .... من يعادوننا ويحفرون لنا المكائد ...؟؟!!...
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
9
دكتور/ صلاح حمدي
11/28/2012
12:59 AM
0-
5+
رأيك أيه في :
رأيك ايه يابرادعي لو كنت رئيس مصر وطلعت مظاهرات تطالب بحق الزواج المثلي مثلما يحدث في العالم الغربي اللي عشت فيه جزء من عمرك ... حتوافق ؟
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
8
خالد
11/28/2012
12:40 AM
0-
5+
بلغة الألمان...!
يا سيدى العزيز هده ليست اللغة التى يفمهمها الالمان هده لغه تحريضية يفهمها الالمان . فلا تستخفوا بهم كما استخففتم بنا . نحن المصريون الاوائل المهاجرون الى المانيا مند عشرات السنيين تعرف تماما مثل مواطنى البلد هنا فى المانيا ان البرادعى يحرض الغرب ضد مواطنى بلاده ولا يفهم الالمان الا هدا فقط. كفاك يا دكتور البرادعى بثا للكراهية ضد الاسلاميين فى مصر.
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
7
احمد رافت
11/28/2012
12:37 AM
0-
4+
وثيقه ذات طابع اسلامى
الاستاذة الفاضلة / هاجر اسماعيل اسمحى لى ان اقتطع جزء من حديثك لنتناقش حوله " "أننا جميعا نخشى قيام الإخوان المسلمين بتمرير وثيقة ذات طابع إسلامي تعمل على تهميش حقوق المرأة والأقليات الدينية " اليس هذا كلام السيد الدكتور البرادعى وما المانع ان يتم وضع دستور بصبغة و طابع اسلامى اليس هذا مجتمع اسلامى هل نطلب من امريكا او فرنسا مثلا ان تضع دستورها بطابع اسلامى وهى ذات اغلبية مسيحية ام مطلوب ان نتغاضى عن اى صفه دينية لنا لكى يرضى اسيادنا الكبار فلتسالى حضرتك اى مسيحى ولتعودى الى كتب التاريخ وستجدين ان المسيحين المصريون لم ينعموا يالامن و السلام الا بعد ان فتح عمرو بن العاص مصر ولتسألو انفسكم فى اوروبا الم يكن حكم الاسلاميين لاوروبا طوال عقود كثيرة اامن للمسيحين الاوربيين من وجودهم بين انفسهم
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
2
1