رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

خطة الدولة لتوفير فرص العمل والقضاء على بطالة الشباب

9 يوليو 2017

أ ش أ

قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن نسبة البطالة في مصر تتراوح من 12 إلى 13% طبقا لتقارير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، موضحا أن كل أجهزة الدولة تسعى جاهدةً إلى خفض هذه النسبة من خلال توفير فرص العمل.


جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "الشباب والتوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" والذي تعقده وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع مجموعة البنك الدولي ومركز التكامل المتوسطي، والوكالة الفرنسية للتنمية، ومؤسسة "آنا ليندا" على مدار يومي 9 و10 يوليو الجاري.

 
وأشاد وزير الشباب باهتمام وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغير التي يتم إقامتها داخل الأماكن الأكثر احتياجاً بمصر.
ولفت إلى ضرورة إعادة توجيه الشباب ثقافيا عن طريق الرسائل الإعلامية الهادفة التي تتفهم طريقة تفكيره بما يخدم مصلحة الوطن، لافتا إلى أن الأهم من مبادرات وآليات التوظيف وإشراك الشباب في عملية النمو حاليا هو إعادة تشكيل تركيبه الوجداني وتوجيهه نحو التعلم والإنتاج.


وأشار الوزير إلى اهتمام الشباب حاليا بالعمل فى مجالي الإدارة والتجارة وعزوفه عن الصناعة والزراعة، مؤكداً أهمية دفع الشباب نحو العمل فى مجالات الصناعة والزراعة والإنتاج التى تحقق التقدم للأمم، مبينا أن الثقافة والدراما لهما دور أساسي فى تغيير التركيب الوجداني لدى الشباب وتشجعهم على العمل فى تلك المجالات.


يذكر أن فعاليات مؤتمر "الشباب والتوظيف فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" تتضمن مجموعة من الجلسات تناقش عدداً من المحاور منها "ما الذي يتطلبه خلق فرص عمل للشباب، القطاع الخاص وريادة الأعمال من أجل خلق فرص العمل، التعليم والمهارات والممارسات الناجحة".


وافتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فعاليات المؤتمر بحضور الدكتور أسعد عالم، المدير القُطري للبنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي، وعماد الحمامى وزير التكوين المهني والتشغيل بتونس، ومراد الزين مدير مركز التكامل المتوسطي، بمشاركة ممثلى الحكومات العربية والأجنبية والمنظمات الدولية والإقليمية والعربية والمجتمع المدنى، والقطاع الخاص والمرأة والشباب والإعلام والجامعات والمراكز البحثية.


ويهدف المؤتمر إلى مناقشة سبل تعزيز فرص العمل وريادة الأعمال، وكيفية إدماج الشباب من اجل تحقيق النهوض وتحقيق آمال شعوب المنطقة من نمو وازدهار اقتصادي.

الاكثر قراءة