مكافأة لكل موظف يقوم بإنقاص وزنه.. والحساب بالكيلو

11 مايو 2017
في طريقة جديدة للتشجيع على فقدان الوزن بطريقة صحية؛ بدأت شركة صينية برنامجاً يكافئ مالياً موظفيها، لتشجيعهم على إنقاص أوزانهم، وهي المبادرة التي شهدت نجاحاً كبيراً بين موظفي الشركة، بعد أن دخلت حيز التنفيذ قبل شهرين. 
 
إنفوجراف.. أطعمة تُخلصك من الدهون وتُنقص وزنك
ووفقاً لما ذكره موقع أخبار شنشي الناطق باللغة الصينية، فقد قرر "وانغ شوي باو"، رئيس شركة شيان جينغ تيان للاستشارات الاستثمارية بمدينة شيان بمقاطعة شنشى، صرف مكافأة مالية لموظفي الشركة تقدر بـ100 يوان (14 دولاراً أمريكياً) مقابل كل كيلوجرام ينقصه أي موظف بالشركة، لافتاً إلى أن الحد الأدنى من فقدان الوزن للتأهل للمكافأة النقدية هو 3 كجم.
 
وقالت "تشو وى"، إحدى الموظفات بالشركة، إنه حتى الآن تمكن أكثر من نصف موظفي الشركة من جمع "جائزة لإنقاص الوزن" كل شهر، مؤكدة أنها فقدت 20 كجم خلال الشهرين الماضيين، وحصلت على 2000 يوان مكافآت.
 
ونقل عن رئيس مجلس إدارة الشركة وانغ شوي باو قوله، إن "نتائج هذا البرنامج تجاوزت توقعاتي".
 
وتابع: "لقد شعرت بالأسى لحال موظفي الشركة، فهم أغلب يومهم يقضونه وهم جالسون على مكاتبهم الخاصة، دون ممارسة أي شكل من أشكال الحركة - أنا شخصياً مثلهم - لذلك هم يعانون من زيادة الوزن".
 
وأضاف: "يمكنني من خلال هذه المبادرة أن أشكل ثقافة جديدة بين موظفي الشركة تدفعهم للمشاركة في منافسة صحية".
 
الطريف أنه على الرغم من أن باو صاحب فكرة هذه المبادرة، إلا أنه لم يتمكن من فقدان وزنه، ولكنه عبر عن سعادته، لأنه نجح في مساعدة موظفيه أن يعيشوا نمط حياة صحي.
 
 
وأثارت هذه المبادرة سخرية الرأي العام على شبكات التواصل الاجتماعي الصينية حول مقدار الأموال التي يمكنهم كسبها إذا عملوا لدى شركة باو.
 
في حين أشار الخبراء إلى مخاطر إضفاء الطابع المؤسسي على عمليات تقييم المظهر الخارجي للموظفين، الأمر الذي قد يتسبب في اتباع نظام غذائي أو ممارسة الرياضة على مستويات غير صحية.
 
وكثيراً ما تسلط اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي الضوء أيضاً على رغبة الشعب الصيني في الحصول على أجسام أقل حجماً، حيث تقارن النساء أحجام الخصر بأوراق الكتابة مقاس A4، أو قياس حجم معصم اليد مع حجم العملة النقدية فئة الـ100 يوان.

 

الاكثر قراءة