رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

قطر تدعم اقتصاد بريطانيا بأكثر من 6 مليارات دولار

27 مارس 2017

قال الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني إن الجهاز سيواصل دعم بورصة لندن التي يمتلك فيها حصة رئيسية، سواء مضت قدما في محادثات الاندماج مع البورصة الألمانية أو لم يحدث ذلك.

وأضاف عبدالله بن محمد بن سعود على هامش منتدى للاستثمار في لندن: " لا زلنا ننتظر رد الجهات القانونية والرقابية على طلب الاندماج ونحن ندعمه وسنواصل دعم بورصة لندن بكل شكل ممكن سواء مضى الاندماج مع البورصة الألمانية قدما أو لم يحدث."

وقال آل ثاني إن قطر استثمرت 60 في المئة من مبلغ 35 مليار دولار الذي تعهدت باستثماره في الولايات المتحدة في عام 2015.

على صعيد آخر قال وزير التجارة البريطاني ليام فوكس إن بلاده ستزيد حجم تمويل الصادرات المتاح لدعم التجارة مع قطر إلى المثلين ليصل إلى 4.5 مليار جنيه استرليني (5.7 مليار دولار).

وقال فوكس خلال منتدى أعمال قطري بريطاني: "لا يجب أن تفشل أي تجارة بين المملكة المتحدة وقطر بسبب عدم وجود تمويل أو تأمين ولهذا السبب الحكومة البريطانية... من الممكن أن تعطي المشترين والوكلاء في قطر تمويلا جاذبا طويل الأجل لجعل التوريد من المملكة المتحدة أكثر تنافسية.

"سنزيد التمويل المتاح من تمويل الصادرات البريطانية إلى المثلين من أجل دعم التجارة مع قطر ليصل إلى 4.5 مليار استرليني."

وخلال المنتدى قال رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر آل ثاني إن بريطانيا كانت دائما وجهة مفضلة للاستثمارات القطرية خاصة في العقارات وستظل كذلك.

وقال وزير المالية القطري علي شريف العمادي إن بلاده ستستثمر خمسة مليارات جنيه استرليني (6.3 مليار دولار) في بريطانيا خلال السنوات القليلة القادمة.

الاكثر قراءة