رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

بالفيديو.. حقيقة "رقص سفير إسرائيل" في بيت نجلة الزعيم جمال عبد الناصر

26 مارس 2017

سارعت بعض وسائل الإعلام المصرية والعربية إلى نشر مقطع فيديو، تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، قالوا إن السفير الإسرائيلي في القاهرة، ديفيد جوفرين، يرقص فيه في حفل زفاف نجل الدكتورة منى جمال عبد الناصر، ابنة الرئيس المصري الراحل.

وسادت حالة من الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي بين المصريين، لا سيما المحبين للزعيم عبد الناصر، الذي كان يوصف بأنه "أبو القومية العربية"، وأكثر الزعماء العرب معاداة لإسرائيل.

ولم يتردد كثير من المعلقين والمتابعين عن كيل الشتائم والسباب، فيما سارع البعض إلى إقحام الخلافات السياسية في الموضوع.

وكتب أحد المواقع الإلكترونية "بحضور السفير الإسرائيلي بالقاهرة ديفيد جوفرين، بمنزل عائلة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، رئيس مصر الأسبق، بالقطامية، احتفلت نجلته منى أرملة أشرف مروان، بزفاف نجلها أحمد بالرقص على نغمات الأغاني الشعبية".

ولم يتمهل أي ممن كتبوا عن حضور السفير الإسرائيلي لحفل الزفاف حتى يدرك هول الأكاذيب في الكلام المصاحب للفيديو، من خلال 4 حقائق سردها موقع العين الإماراتي.

أولا: الشخص الذي يظهر في الفيديو وهو يرقص، وقيل إنه السفير الإسرائيلي في القاهرة، ليس إلا العريس نفسه، أحمد أشرف مروان، نجل الدكتورة منى جمال عبد الناصر. ولذلك كان طبيعيا أن يراقص والدته في حفل زفافه. وكان طبيعيا أن تخلو له الساحة ليرقص بين المدعوين.

ثانيا: كثير من مقاطع الفيديو تخفي جزءا كبيرا من الصورة وتسلطها فقط على أحمد أشرف مروان، باعتباره السفير الإسرائيلي، وتعمدت إخفاء صورة العروس، حتى لا ينتبه المشاهد إلى أن من يكون بجوار العروس هو العريس وليس السفير الإسرائيلي، ولا أي سفير. وهذا يعني أن الفيديو تمت معالجته بهذا الشكل عمدا لإثارة البلبلة والتشويه السياسي.

ثالثا: السفير الإسرائيلي لدى القاهرة ديفيد جوفرين رحل عن مصر منذ نحو 7 أشهر، ولم يعد منذ ذلك الحين، وتم تداول ذلك في نشرات الأخبار والصحف.

رابعا: هل لو حضر السفير الإسرائيلي هذا الحفل كان سيرقص على هذا النحو؟ وهل كانت الفنانة ليلى علوي ستقبله كما فعلت مع أحمد أشرف مروان، ابن صديقتها منى عبد الناصر؟

وتظهر في الفيديو ابنة عبد الناصر، وهي ترقص فرحا على أغنية الفنان الشعبي حكيم، حلاوة روح، احتفاء بزفاف نجلها أحمد، في فيلا العائلة بالقطامية، أحد الأحياء الراقية بالقاهرة، وكان من بين الحضور الفنانة ليلى علوى، والمخرجة إيناس الدغيدي.


الاكثر قراءة