أمريكا تقدم 640 منحة للطلاب المصريين لدراسة اللغة الإنجليزية

18 مارس 2017

قام المستشار الإعلامي والثقافي بالسفارة الأمريكية عدنان صدّيقي بزيارة إلى أسوان للترحيب بالعديد من الطلاب من نحو 640 طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية التحقوا مؤخراً ببرنامج "أكسس"، البرنامج الرائد للسفارة الأمريكية لتعليم اللغة الإنجليزية للشباب المصري. يتيح هذا البرنامج الفرصة للطلاب بما فيهم الطلاب من صعيد مصر لتعلم اللغة الإنجليزية مع اكتساب مهارات الاتصال والقيادة ومهارات التوظيف.

وفي كلمة وجهها للطلاب المشاركين في البرنامج، قال السيد صدّيقي: "كثيرا ما يقول لنا الطلاب الذين شاركوا في هذا البرنامج في جميع أنحاء مصر أن هذه التجربة منحتهم الفرصة لتغيير حياتهم بالكامل." وأضاف صدّيقي "أهنئكم على قبولكم في البرنامج، وأدعوكم للاستفادة بشكل كامل من التدريب والفرص التي يوفرها." وقد تلقى كل طالب جديد شهادة بفوزه بمنحة "أكسس" الدراسية موقّعة من السفير الأمريكي ستيفن بيكروفت.

تقدّم السفارة الأمريكية من خلال المكتب الإقليمي للغة الإنجليزية (RELO)منح دراسية ضمن برنامج "أكسس" مدتها عامين تشمل فصول دراسية عالية الجودة لتعلم الإنجليزية لطلاب المدارس الثانوية المصرية المستحقين والموهوبين الذين قد لا تتاح لهم الفرصة عادةً للحصول على هذه الدراسة. وقد علّقت إحدى الطالبات التي سبق لها الالتحاق بالبرنامج قائلة: "لقد ساعدتني التجربة والقدرة التي اكتسبتها ضمن البرنامج على استخدام الإنجليزية على المشاركة في برامج التبادل الطلابي وعلى التقدم بنجاح للدراسة بكليّة الطب. "أكسس" برنامج عظيم! "

هذا وقد استفاد أكثر من 3700 طالب وطالبة من برنامج أكسس منذ عام 2006

الاكثر قراءة