رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

بالفيديو.. مصرية وإماراتية تقودان أكبر طائرة ركاب في العالم

8 مارس 2017

قادت القبطان المصرية نيفين درويش، والضابط أول الإماراتية علياء المهيري، الأربعاء، أكبر طائرة ركاب في العالم (إيرباص A380 العملاقة)، في رحلة من دبي إلى فيينا، وذلك بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي للمرأة.

وتعد درويش أول امرأة عربية تقود طائرة من هذا الطراز. أما المهيري، فهي أصغر فتاة تقود طائرة A380 على مستوى العالموذلك ما نشرته شبكة سكاى نيوز الاخبارية

ونشرت صفحة "طيران الإمارات" مقطعا مصورا "لأول وأصغر امرأتين يقودان طائرة إيرباص A380"، محققا نسبة مشاهدات عالية، ومصحوبا بتعليقات إيجابية، خاصة من المنطقة العربية.

ونشرت الصفحة الفيديو مصحوبا بتعليق: "أصبحت المصرية نيفين درويش، وكذلك الإماراتية علياء المهيري مثالا يحتذى به من قبل النساء في جميع أنحاء العالم".

وتعليقا على ذلك قال نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في طيران الإمارات عبد العزيز آل علي، في بيان: "توفر طيران الإمارات فرص عمل متساوية للنساء والرجال في جميع أقسامها".

وأضاف: "نحن فخورون بالنساء العاملات لدينا وبمساهماتهن الكبيرة في نمو ونجاح الناقلة، فهن مثال يحتذى وقدوة للفتيات والنساء في جميع أنحاء العالم الراغبات في دخول مجال الطيران".

الاكثر قراءة