كيف تكونين جميلة ؟

6 مارس 2017

كتبت: نادية فؤاد

عقد المنتدي المصري الاول لجراحي التجميل تحت شعار " كيف تكونين جميله"  ويناقش الجمال الداخلي والخارجي ، مع كيفية تبطئ خطي الشيخوخه ، يعد المنتدي الأول من نوع هو الأكبر في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا،ويستضيف خبراء الطب في مجال التجميل،وعدد كبير من نجوم ومشاهير المجتمع المصري،على هامش مؤتمرها السنوى، الذي اختتمت أعماله بالقاهرة.

قال الدكتور وائل صقر استاذ جراحة التجميل  وسكرتير مساعدالجمعية المصرية لجراحة التجميل ان المؤتمر هذا العام يتميز بأبحاث واوراق عمل في كل فروع التجميل وخاصة التعاون مع التخصصات الطبية الاخري،اضافة للدور العلمي للمؤتمر لتعليم شباب الجراحين، كما يتميز المؤتمر بتقديم كورسات وورش عمل لعرض كل ما هو جديد في جراحات التجميل،ويقوم بتقديمها جميع اساتذة جراحة التجميل بمختلف الجامعات المصرية .

وأشارصقرالي ان منتدي مخصص للسيدات في المجتمع المصري، لتوعيتهم وتعريفهم علي أحدث الطرق السلمية والمتعددة في جراحة التجميل.

واضاف الدكتور أحمد خشبة أستاذ جراحة التجميل بطب الزقازيق ،أن شفط الدهون لا تخفض الوزن وبالتالي لا تؤدى إلى التخلص من السمنة ، ولكن تعمل على ضبط القوام أو تنسيق القوام ، ولا يمكن أن تجرى من أجل خفض الوزن ، وإنما  للتخلص من العيوب والدهون الزائدة، والتي تسبب تشوه بالجسم ، مضيفا أن جراحي التجميل ليسو خبراء تخسيس وأن هناك أطباء يمارسون الشفط للأحجام الكبيرة ، ولكن غير  مأمون عواقبها، ولكن لابد من الذهاب إلى الجراحة العامة لتحويل المسار، أو تكميم المعدة لمن يعانون من زيادة الوزن، أو السمنة ، بحيث يتم ضبط الجسم وشكله بعد عمليات السمنة

.ومن جانبه قال الدكتور فوزى حمزة أستاذ جراحة التجميل بطب الأزهر، أن عمليات شفط الدهون لضبط أجزاء معينة من الجسم ،وتنسيق القوام ،وليس لخفض الوزن.

وأكد ان الهدف من هذا الملتقي هو رفع ثقافة ووعي المجتمع المدني والتعرف علي جراحات التجميل بصوره صحيحه وموسعه ،وذلك عن طريق المتخصصين وجراحي التجميل المصريين من اهل الخبره، اضافة للتعرف علي التخصصات المختلفه في مجال التجميل،وذلك علي هامش المؤتمر 47 للجمعية المصرية لجراحي التجميل والترميمESPRS  "  والتي تأسست عام 1962

.واوضح الدكتور حسن بدران أستاذ التجميل بطب عين شمس أن أفضل الطرق الحديثة لتكبير الثدي ،إذا كان هناك الثدى صغير وغير متهدل يمكن تكبير الثدى، أما إذا كان الثدى متهدل فلا يمكن تكبير الثدى لأنه سيكون كبير.وأضاف أن الأسلوب الأنسب لعملية تكبير الثدى هى  حشوات السيلكون ، موضحا أن أكثر السليكون معروف مضاعفاته ، ولكن حتى الآن لا نعلم مضاعفات حقن الدهون.

وأكد أن حقن الدهون يحتاج إلى أجزاء صغيرة، مؤكدا أنه أحيانا نحتاج إلى حقن دهون ثلاث أو أربع مرات ، فى حين أن السيلكون يتم بمرة واحدة ، ولكن مع تطور العلم ومعرفة المضاعفات التى تنتج عنه ، فان السليكون يعتبر هو الأفضل.

وأضاف أن تكبير الثدى بالكريمات والذى يتم الإعلان عنه من خلال الفضائيات يعتبر نصب، ولا يوجد كريم يعمل على تكبير الثدى ، موضحا أن ما يشاع أن تدليك الثدى يؤدى إلى تكبيره غير صحيح. وأكد الدكتور حسن بدران ،أنه يمكن إجراء عمليات شفط الدهون لمرضى السكر إذا كان سكره منضبط ،

كما يمكن إجراء عمليات خفض الوزن سواء بتحويل المسار أو تكميم إذا كان المريض يعانى من السكر حيث أن هذه العمليات يمكن أن تخفض من سكر النوع الثانى ، موضحا أنه قد يتم ضبط السكر ، مشيرا إلى أن الفيلر والبوتكس لا يفضل أن يجريهما جراحى التجميل ، ولكن قد يجريهما صالونات التجميل ، ومن غير المعقول أن يقوم الجراح بإجرائها بعد 8 سنوات من التعليم فى كليات الطب.

وقال الدكتور عمرو مجدى أستاذ جراحة التجميل طب عين شمس ،أنه تم عقد ورشة عمل عن تجميل الأعضاء التناسلية للأنثى لأول مرة خلال المؤتمر.

وأرجع الفضل في انتشار هذا التخصص الي الاعلام ووسائل التواصل الاجتماع وتسليط االضوء بصورة مركزه على المظهر الخارجى واعلاء مفهوم الجمال عند المشاهد فزادت الرغبه والأقبال علي جراحات التجميل عندالسيدات والرجال على حد سواء.

وبالتالى ادى ذلك الى انتشارغيرالمتخصصين في هذا المجال، لذلك يحذر من التهافت علي الظهور في وسائل الاعلام والتحدث عنا لتخصص بدون اسس علمية اوبصبغه تجاريه.

وطالب د.مجدي المواطنين عندالرغبه فى اجراء اي جراحه تجميلية الرجوع الي موقع الجمعية المصرية لجراحات التجميل حيث توافر كل المعلومات الخاصه بالأطباء المتخصصين المعتمدين في هذا المجال وقريبا سوف يضاف قسم بالموقع لتثقيف المرضى واطلاعهم على كل ماهو جديد وامن فى جراحات التجميل.لذلك يطالب بتوخي الحذر قبل التعامل  مع اي طبيب لتجنب حدوث مشاكل او مضاعفات او فشل فى الجراحه

.كما أكدت الاعلامية امينه شلباية انه كل السيدات يتميزنا بالجمال ولكن بمقاييس مختلفه ،مطالبه جميع السيدات في مصر التعامل مع الرجيم بالطرق الصحيحه ، والتعرف علي مواطن الجمال لكل سيده مع تعلم كيفية انتقاء الملابس ووضع الميكاب بطريقه صحيحه وقال الاعلامى الدكتور أيمن رشوان إن التجميل علم كبير يجب أن نحترمه ،ودخل فيها غير المتخصصين مما أثر على سمعة جراحة التجميل فى مصر.

الاكثر قراءة