رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير : خالد فؤاد حبيب

لقاء رياضي لطلبة وطالبات الجامعات المصرية في الأقصر

20 فبراير 2017

أ.ش.أ

تنظم وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية اليوم الاثنين اللقاء الرياضي للمتميزين رياضيا لطلبة وطالبات الجامعات المصرية والكليات المتخصصة ، وذلك حتى يوم 23 فبراير الجاري بمحافظة الأقصر.


ويشارك في اللقاء 18 جامعة بإجمالي 324 مشاركا ومشاركة في ألعاب "كرة القدم الخماسي والكرة الطائرة وتنس الطاولة ومصارعة الذراعين وكرة السرعة وسباق طريق كيلومتر واحد".
ويهدف اللقاء إلى تحقيق التعاون والتواصل بين طلبة الجامعات والكليات المتخصصة وتشجيع ممارسة الرياضات الترويحية والتنافسية وأيضا التعرف على الطبيعة المميزة للمحافظة المستضيفة.
ومن جهة أخرى .. وافق خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على تنفيذ مشروع الدورة التنافسية لدوري القطاعات (ألعاب قوى، كرة طائرة) لتلاميذ المدارس الرياضية الإعدادية والثانوية (بنين، وبنات) حيث يستفيد من المشروع 336 مشاركا ومشاركة ؛ إذ تم تقسيم محافظات الجمهورية إلى ثلاثة قطاعات تنافسية للمحافظات السياحية المستضيفة وهي (الأقصر، البحر الأحمر، جنوب سيناء).


وتم تنفيذ القطاع الأول بمحافظة جنوب سيناء بإجمالي 112 مشاركا ومشاركة من (الإسكندرية، المنوفية، الشرقية، بورسعيد) وذلك خلال الفترة من 4 وحتى 6 فبراير كما يتم تنفيذ القطاع الثاني بمحافظة الأقصر بإجمالي 112 مشاركا ومشاركة من (بني سويف ، الفيوم ، القاهرة ، الجيزة ، القليوبية) خلال الفترة من 24 وحتى 26 من الشهر الحالي..

وسيختتم المشروع بتنفيذ القطاع الثالث بمحافظة البحر الأحمر بإجمالي 112 مشاركا ومشاركة من (الأقصر، قنا، سوهاج، أسيوط، المنيا)وجاري تحديد موعد التنفيذ خلال شهر مارس المقبل.


ومن جهتها .. أكدت همت خليل مدير عام الإدارة العامة للتعليم العام والأزهري على أن هذا المشروع يهدف إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية والارتقاء بمستوى الرياضات المختلفة وتنشيط السياحة الداخلية، وتنمية الوعي السياحي للمشاركين.


وقالت خليل إن هناك حكاما اعتمدوا من اتحادات (ألعاب القوى والكرة الطائرة أو المناطق التابعة لهما) وذلك لتحكيم المسابقات وتحقيق مبدأ العدالة والشفافية بين المتسابقين ..

مشيرة إلى أنه سيتم توزيع جوائز عينية لجميع المشاركين وجوائز مالية للفائزين بالثلاث مراكز الأولى في القطاعات الثلاثة.

الاكثر قراءة